موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 10:59 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

مونديال 2022.. فرنسا تسعى لتأكيد صدارة المجموعة الرابعة أمام الدنمارك

منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

يلتقي منتخب فرنسا مع منتخب الدنمارك، في السادسة مساء اليوم السبت على استاد 974، ضمن مواجهات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة لدور المجموعات في كأس العالم قطر 2022.

ويسعى المنتخب الفرنسي بطل كأس العالم روسيا 2018، إلى مواصلة انتصاراته في النسخة الحالية للحفاظ على اللقب، وذلك بعدما تفوق في مباراته الأولى بكأس العالم 2022 بأربعة أهداف لهدف على حساب أستراليا.

ويحتاج منتخب فرنسا إلى الفوز على منتخب الدنمارك في مباراة اليوم، لتأكيد تأهله لدور الـ16 للبطولة الأقوى في تاريخ اللعبة.

على الجانب الآخر، يأمل منتخب الدنمارك الفوز أمام فرنسا للحفاظ على حظوظه في التأهل والاستمرار بالمونديال.

كان منتخب الدنمارك، سقط في فخ التعادل السلبي أمام "نسور قرطاج" خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة الاولي.

ويتصدر منتخب فرنسا ترتيب فرق المجموعة الرابعة في كأس العالم 2022 بعد نهاية الجولة الأولى برصيد ثلاث نقاط، ويأتي المنتخبان التونسي والدنماركي في المركزين الثاني والثالث برصيد نقطة لكل منهما، فيما يتذيل منتخب أستراليا الترتيب دون رصيد.

وتاريخياً التقى منتخبا فرنسا ضد الدنمارك خلال 6 مباريات نجح خلالها بطل النسخة الماضية من بطولة كأس العالم فى الفوز خلال 4 مباريات والتعادل فى واحدة وخسارة مثلها.

وكانت هناك مفارقة في تاريخ مواجهات فرنسا والدنمارك عام 1908 حيث تلقى المنتخب الفرنسي أسوأ خسارة له في تاريخه على يد الدنمارك في نصف نهائي الأولمبياد الذي استضافته العاصمة البريطانية.

وبحسب موقع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، لا يزال الدنماركي سوفوس نييلس يحمل الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في مباراة دولية (10)، تساويا مع الالماني جوتفريد فوخس كما ان المباراة لا تزال تحمل الرقم القياسي لأكبر عدد من الاهداف المسجلة في مباراة دولية رسمية، وأكبر فارق في الأهداف بنتيجة 17 – 1 .

 

 

 

البنك الأهلي
فرنسا فرنسا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB