موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 07:56 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

رئيس البنك الفيدرالي في كليفلاند يشجع على تخفيض وتيرة رفع أسعار الفائدة

البنك الفيدرالي
البنك الفيدرالي

قالت رئيسة البنك الفيدرالي في كليفلاند، لوريتا ميستر، إن بنك الاحتياطي الفيدرالي يمكنه التحول إلى زيادات أصغر في أسعار الفائدة اعتبارًا من الشهر المقبل، حيث يسعى البنك لتعديل سياسته للمساعدة في خفض التضخم المرتفع مع المحفاظة على وتيرة نمو النشاط الاقتصادي.

وتعتقد ميستر، أنه يمكن تخفيض وتيرة رفع أسعار خلال اجتماعات البنك المقبلة مقارنة بنحو 75 نقطة أساس في الاجتماعات الماضية، مشيرة إلى ضرورة السماح للاقتصاد بإخبارنا بالمضي قدمًا بالوتيرة التي يجب أن نسير بها.

كما تتوقع رئيسة البنك في كليفلاند، أن تشهد الولايات المتحدة تقدمًا ملحوظًا نحو الأهداف المتعلقة بمعدل التضخم، وبالرغم من ذلك، توقعت أنه من الصعب عودة معدل التضخم إلى 2% خلال العام المقبل.

وأشارت إلى أن البنك يدخل الآن مرحلة دراسة وتقييم تحركاته التالية، كما يرى ما إذا كانت الإشارات المشجعة الأخيرة بشأن التضخم هي بداية التحسن المستمر نحو هدف البنك المركزي البالغ 2%، إلا أن البنك حذر من خطورة تداعيات عدم انحسار مخاوف ضغوط الأسعار بشكل كافٍ.

اقرأ أيضاً ارتفاع هامشي في أسعار الذهب عالميا أبرزها التمويل العقاري.. التفاصيل الكاملة لتوقف البنك المركزي عن دعم 5 مبادرات عاجل| «أوبك بلس» تدرس زياة الإنتاج بمقدار 500 ألف برميل يوميًا «جولدمان ساكس» يخفض توقعاته لنمو الاقتصاد الهندي خلال 2023 ننشر أسعار العملات اليوم الاثنين 21-11-2022 أمام الجنيه في البنك المركزي هبوط سعر اليورو اليوم في مصر بنهاية التعاملات البنك المركزي يوجه البنوك بتنفيذ قرارات الحكومة بشأن تكاليف مبادرات التمويل توقعات بتباطؤ نمو الاقتصادي السنوي بإندونيسيا إلى 4.37% العام المقبل آخر تحديث لأسعار العملات اليوم الأحد 20-11-2022 في البنك المركزي سعر اليورو اليوم.. «كريدي أجريكول» الأدنى للشراء اعرف سعر الدولار اليوم الأحد بختام التعاملات «ميد بنك» يتيح بطاقة ميزة المدفوعة مقدماً دون الحاجة لفتح حساب

البنك الأهلي
البنك الفيدرالي رئيسة البنك الفيدرالي في كليفلاند أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB