موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 04:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

هند عاكف ترفع صورة لبلبة على ريد كاربت فيلم السباحتان |صور

هند عاكف
هند عاكف

حرصت الفنانة هند عاكف على حضور عرض فيلم السباحتان في ثالث أيام مهرجان القاهرة السينمائي بعد الافتتاح.

ورفعت هند على ريد كاربت الفيلم صورة للفنانة لبلبة من نشرة المهرجان المطبوعة، وحرصت على التقاط الصور وهي ترفع صورة لبلبة.

 

فيلم السباحتان

وتدور أحداث السباحتان، حول سوريا التي مزقتها الحرب إلى أولمبياد ريو، وتنطلق أختان شابتان في رحلة خطرة حيث تستغالان مهاراتهما في السباحة.

ويشارك في فيلم السباحتان فنانون من عدة جنسيات مختلفة أبرزهم الفنان أحمد مالك والفنانة السورية كندة علوش والشقيقتان اللبنانيتان منال ونتالي عيسى، والفلسطيني علي سليمان، بالإضافة إلى الألماني ماتياس شوايغوفار، وعدد آخر من الفنانين.

فيلم السباحتان إنتاج المملكة المتحدة لعام 2022، بالاشتراك مع المنتجين علي جعفر وتيم كولي، والمنتج المنفذ ستيفن دالدري.

 

فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي

وتقام فعاليات الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الفترة من 13 وحتى 22 نوفمبر الجاري، بمشاركة 52 دولة على مستوى العالم، ويبلغ عدد الأفلام المشاركة بالمهرجان هذا العام 97 فيلما.

أفلام مهرجان القاهرة السينمائي

وحدد مهرجان القاهرة السينمائي عدد شاشات العرض التي من المقرر أن تستضيف عروض الأفلام المشاركة في الدورة الـ 44 بإجمالي 8 شاشات موزعين كالآتي: 3 قاعات تابعة لدار الأوبرا المصرية "المسرح الكبير -المسرح الصغير- مسرح النافورة"، وقاعتي سينما ومسرح الهناجر بساحة الأوبرا، وقاعتي سينما الزمالك، وقاعة إيوارت بمركز التحرير الثقافي في الجامعة الأمريكية بميدان التحرير.

 

مهرجان القاهرة السينمائي ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا والأكثر انتظاما، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين بباريس "FIAPF".

البنك الأهلي
السباحتان فيلم السباحتان كندة علوش الفن اخبار الفن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB