موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 04:05 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

شاهد لقطات مهينة لرونالدو في معسكر منتخب البرتغال قبل مونديال قطر

رونالدو
رونالدو

تعرض البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى موقف محرج خلال تدريبات معسكر بلاده استعدادا للمشاركة في بطولة كأس العالم 2022 التي تقام في دولة قطر.

وشهدت تدريبات منتخب البرتغال لقطة مثيرة للجدل بين قائد الفريق كريستيانو رونالدو والظهير الأيمن لمانشستر سيتي، جواو كانسيلو.

وأظهرت الكاميرات غضب جواو كانسيلو الظهير الأيمن لمانشستر سيتي، بعد إحدى الكرات المشتركة بين الفريقين حيث توجه رونالدو له ومحاولة الحديث معه لكن الظهير الأيمن لمانشستر سيتي لم يعيره أي اهتمام.

رونالدو و برونو لا ينظرون الى بعض في تدريبات المنتخب البرتغالي ????

pic.twitter.com/Abl4hJkOxx

— EPL World (@EPLworld) November 15, 2022

وحاول كريستيانو رونالدو الحديث مع جواو كانسيلو وتهدئة الأجواء ولكنه رفض تماما أن يتحدث معه.

وفي لقطة ثانية تعرض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للصدمة من رد فعل زميله برونو فيرنانديز خلال معسكر المنتخب البرتغالي حيث رفض أن ينظر إليه خلال تدريبات المنتخب.

ويدل هذا الموقف على الغضب الشديد من جانب فرنانديز، نائب القائد الفعلي ل‍مانشستر يونايتد إلى رونالدو بعد تصريحاته المثيرة للجدل 

????- كانسيلو يرفض مزاح كريستيانو في معسكر المنتخب البرتغالي ????????????pic.twitter.com/9mk45k4U4J

— EPL World (@EPLworld) November 15, 2022

ويبدو أن تصرف برونو فيرنانديز مع رونالدو، جاء كرد فعل بعد حديث الدون وهجومه على نادي مانشستر يونايتد والمدير الفني إيريك تين هاج والتصريحات نارية التي طالت الجميع داخل قلعة الأولد ترافورد.

وبالرغم من ذلك، قال الصحفي البرتغالي بيدرو سيبولفيدا بصحيفة "إس أي سي" البرتغالية، إنه لا توجد مشكلة بين برونو فيرنانديز وكريستيانو رونالدو في مانشستر يونايتد أو منتخب البرتغال.

معلقًا: "هذه الصور لا تظهر أي شيء، البعض يستغل اللحظة المتوترة بين رونالدو ومانشستر يونايتد، لكن برونو ورونالدو يركزان على كأس العالم".

كان جاء على لسان رونالدو، في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن "الرحيل عن ريال مدريد كانت الغلطة الأكبر في مسيرته، مشيرا إلى أنه يتمنى اللعب للفريق الإسباني ولو مجانا".

مضيفًا، أنه يشعر بالخيانة بسبب الطريقة التي تعامل بها مسؤولي الفريق، مشيرا إلى أنه لا يحترم المدرب إريك تين هاج.

وشدد رونالدو: «أنا لا أحترم إريك تن هاج لأنه لا يُظهر الاحترام لي.. إذا لم تكن تحترمني ، فلن تحظى بأي احترام لك أبدًا»

وأضاف رونالدو: «شعرت بالخيانة في مانشستر يونايتد.. وأصبحت "كبش فداء" يلقى باللوم عليه في كل ما حدث بشكل خاطئ في النادي».

وتابع: «حاول مانشستر يونايتد إجباري على الخروج.. ليس فقط المدرب، ولكن أيضًا اللاعبين الآخرين الموجودين في النادي. شعرت بالخيانة».

وواصل: «شعرت بأن هناك بعض الأشخاص لا يريدونني في مانشستر يونايتد ، ليس فقط هذا العام ولكن الموسم الماضي أيضًا».

وشدد رونالدو: "منذ مغادرة السير أليكس فيرجسون لم أشاهد أي تطور في النادي، إنه يعرف أفضل من أي شخص آخر أن النادي ليس على المسار الذي يستحقه. إنه يعلم، الجميع يعلم".

واستكمل "أعتقد أن الجماهير يجب أن تعرف الحقيقة. أريد الأفضل للنادي. لهذا السبب أتيت إلى هنا لكن بعض الأشياء بالداخل التي لا تساعدنا في الوصول إلى المستوى الأعلى مثل سيتي وليفربول والآن أرسنال".

وواصل: «عليك أن تنهي كل شيء لتعيد البناء من جديد وإذا بدأوا بي فهذه ليست مشكلة بالنسبة لي. أنا أحب النادي والجماهير فهم دائما، لكن إذا أرادوا ذلك افعلها بشكل مختلف فعليهم تغيير أشياء كثيرة».

ورحل رونالدو عن ريال مدريد في صيف 2018، متجها إلى يوفنتوس الإيطالي قبل أن يقرر العودة إلى مانشستر يونايتد مرة أخرى في الموسم الماضي.

وتبدأ البرتغال مشوارها في كأس العالم ضد غانا في 24 نوفمبر قبل أن تواجه أوروغواي، التي أطاحت بها من نسخة 2018، في 28 نوفمبر. وتنتهي مشوارها في المجموعة الثاكنة بمباراة ضد كوريا الجنوبية في الثاني من ديسمبر.

وجاءت قائمة البرتغال لكأس العالم كالتالي:

حراسة المرمى: ديوجو كوستا - روي باتريسيو - جوزيه سا.

خط الدفاع: ديوجو دالوت - جواو كانسيلو - دانيلو بيريرا - بيبي - روبن دياز - تياجو دجالو - نونو مينديز - رافاييل جيريرو.

خط الوسط: روبن نيفيز - جواو بالينيا - وليام كارفاليو - ريناتو سانسيز - ماتيوس نونيز - برونو فرنانديز - فيتينيا - أوتافيو - جواو ماريو.

خط الهجوم: برناردو سيلفا - رافايل لياو - جواو فيلكس - ريكاردو هورتا - أندريه سيلفا - كريستيانو رونالدو.

البنك الأهلي
رونالدو كريستيانو رونالدو جواو كانسيلو كانسيلو برونو فيرنانديز
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB