موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 05:15 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

هل تناول الدهون أول شيء في الصباح مفيد ؟..تعرف على ذلك

 تناول الطعام في الصباح
تناول الطعام في الصباح

ما نأكله أول شيء في الصباح يحدد مزاجنا وصحة جسمنا طوال اليوم، ومع وجود العديد من الخيارات الغذائية الواسعة والاقتراحات الكثيرة، فيجب علينا معرفة ما هو الإختيار الأفضل لبدء اليوم.

يعتقد الكثير من الناس أن الدهون ضارة لأجسامنا معتقدين أن استهلاكها المنتظم يؤدي إلى ارتفاع مستويات الكوليسترول والسمنة ومشاكل القلب المختلفة، قد يكون الأمر صادمًا بالنسبة لك، ولكن تم إجراء بحث جديد يوضح الفوائد الصحية المختلفة لتناول الدهون في الصباح، وذلك وفقُا لموقع نيوز18.

أصبح الناس مدركين تمامًا أهمية الحفاظ على للصحة، لذا فهم عادة ما يفكرون في تناول الفاكهة والحبوب والخبز على الإفطار، ولكن ما رأيك في الاستمتاع بتناول الدهون الصحية في الصباح دون القلق بشأن صحتك.

فوائد تناول الدهون في الصباح

شاركت راشي شودري، خبير التغذية، بعض الفوائد الصحية لتناول الدهون أولًا في الصباح ودورها في استقرار مستوى السكر في الدم.

يساعد تناول الدهون من أي شكل مع مزيج من الكربوهيدرات والبروتين أولًا في الصباح على تحسين الدورة الشهرية غير المنتظمة، حيث تؤثر الدهون الصحية وأوميغا 3 بشكل كبير على هرموناتك وتساعد على انتظام الدورة الشهرية.

تساعد الدهون في حل مشاكل متلازمة القولون العصبي سي أو الإمساك المزمن، ما عليك سوى خلط ملعقة كبيرة أ، ملعقة صغيرة من الدهون الجيدة الصحية مثل الزبدة الطبيعية أو زيت جوز الهند مع قهوتك منزوعة الكافيين)، وستنبهرك حقًا بالنتائج.

سوف يمنحك تناول الدهون في الصباح بدلًا من الكربوهيدرات طاقة مستدامة، وعقلًا صافًا، ويساعدك على التفكير بسرعة وتكون أكثر إنتاجية في الصباح، كما سيساعدك هذا على الاستفادة من كل الكورتيزول الذي ينتجه جسمك.

إذا كنت جائعًا بعد الاستيقاظ، فتناول وجبة فطور غنية بالبروتينات والدهون، وتجنب الكربوهيدرات، ستجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة.

 

البنك الأهلي
موقع السلطة الدهون فوائد الصباح صحة طاقة facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB