موقع السلطة
الثلاثاء، 21 مايو 2024 05:59 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

اليابان أول منتخب يصل إلى قطر للمشاركة في كأس العالم|فيديو

اليابان
اليابان

وصل المنتخب الياباني إلى الأراضي القطرية للمشاركة في كأس العالم 2022 والذي يقام في الفترة من 20 نوفمبر الجاري ويستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

ويعتبر منتخب اليابان هو أول المنتخبات التي تصل إلى قطر استعدادا للمشاركة في البطولة.

أجواء استقبال وفد المنتخب الياباني المشارك في #كأس_العالم #قطر2022@JFA @jfa_samuraiblue#قنوات_الكاس pic.twitter.com/Scitxm19jg

— قنوات الكاس (@alkasschannel) November 10، 2022

ويترقب عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، انطلاق بطولة كأس العالم قطر 2022 بعد أيام قليلة والتي تحمل النسخة رقم 22 للبطولة والتي تستضيفها الملاعب القطرية.

و انحازت منتخبات كأس العالم إلى المدرب المحلي حيث استعان 23 منتخبا من أصل 32 مشاركا في البطولة العالمية بمدرب محلي.

وعلى الجانب الآخر هناك 9 منتخبات استعانت بمدير فني من خارج حدودها “المدرب الأجنبي” وتنوعت المدارس التدريبية في مونديال 2022، لتشمل 24 جنسية مختلفة.

وتتساوى المدرسة الأسبانية والبرتغالية والأرجنتينية في عدد المدربين الذي يقودون منتخبات كأس العالم بواقع ثلاث مدربين لكل منهما.

المدربين الأسبان
وتتواجد الجنسيات الثلاثة مع 9 منتخبات، في مقدمتهم الأسباني لويس إنريكي مدرب منتخب اسبانيا، والأسباني روبرتو مارتينيز مع بلجيكا، والاسباني فيليكس سانشيز مع قطر.

المدربون البرتغال
أما الجنسية البرتغالية فيتواجد البرتغالي فرناندو سانتوس منتخب بلده، ويظهر مواطنيه باولو بينتو مع منتخب كوريا الجنوبية، وكارلوس كيروش مع إيران.

الأرجنتينون
كما يتواجد الأرجنتيني ليونيل سكالوني على رأس قيادة منتخب التانجو وأصغر مدربي مونديال 2022، ويظهرمواطنيه خيراردو تاتا مارتينو مع المكسيك، وجوستافو ألفارو مع إكوادور.

المدرسة الإنجليزية والفرنسية
وتتواجد المدرسة الإنجليزية والفرنسية مرتين مع 4 منتخبات مختلفة، ويسعى الفرنسي ديدييه ديشامب لتحقيق اللقب مع منتخب بلده للمرة الثانية على التوالي، كما يظهر مواطنه هيرفي رينارد مع منتخب السعودية.

كما يتواجد الإنجليزي جاريث ساوثجيت مع منتخب انجلترا للمونديال الثاني على التوالي، وأعاد الإنجليزي جون هيردمان منتخب كندا إلى أجواء كأس العالم بعد غياب 36 عاما.

كما تظهر 19 مدرسة أخرى بين مدربي كأس العالم مع المنتخبات الأخرى.

أفريقيا تعتمد على المدرب المحلي
وتأتي المدارس الأخرى في التدريب بـ 5 أفريقية، وهي وليد الركراكي (المغرب)، جلال القادري (تونس)، ريجبورت سونج (الكاميرون)، أوتو آدو (غانا)، آليو سيسيه (السنغال).

البنك الأهلي
المنتخب الياباني أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB