موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 08:10 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

أبرزها الإصابات.. 3 أمور تقلق فيتوريا قبل مواجهة بلجيكا

رياضة  فيتوريا
رياضة فيتوريا

يشعر البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني، بالقلق من عدة أمور قبل مواجهة منتخب بلجيكا ضمن مباريات الفراعنة الودية؛ استعدادًا لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2024 بكوت ديفوار.

ويواجه المنتخب الوطني نظيره منتخب بلجيكا في مباراة ودية يوم 18 نوفمبر الجاري في الكويت، قبل سفر المنتخب البلجيكي لقطر من أجل المشاركة في بطولة كأس العالم 2022، والتواجد في مجموعة تضم كل من المغرب وكرواتيا وكندا.

وهناك عدة أمور تجعل روي فيتوريا يشعر بالقلق قبل مواجهة المنتخب البلجيكي، المصنف ضمن أفضل 5 منتخبات في العالم، ومرشح للتتويج ببطولة كأس العالم العام الحالي بسبب ما يضمه الفريق من نجوم على رأسهم تيبو كورتوا حارس ريال مدريد الإسباني وكيفين دى بروين نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، ويرصد القاهرة 24، ثلاث أمور تجعل فيتوريا قلق قبل مواجهة منتخب بلجيكا.

ضغط المباريات

يُعاني عدد كبير من لاعبي المنتخب الوطني، خاصة المحترفين وفى مقدمتهم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، من الإجهاد بسبب كثرة المباريات خلال شهري سبتمبر وأكتوبر حتي مع بداية نوفمبر، ولعب عدد كبير من المباريات الرسمية، مما يجعل فيتوريا قلق من مستوى عدد كبير من اللاعبين قد تردى لإصابات في المنتخب قبل مواجهة منتخب بلجيكا.

إصابات خط الدفاع

يُعاني منتخب مصر هذا المعسكر من أزمات في خط الدفاع، بسبب إصابة محمد عبد المنعم لاعب الأهلي بكسر في الأنف وإجراء عملية جراحية، ثم إصابة محمود حمدي الونش مدافع الزمالك وإجراء عملية في أوتار الركبة، وأيضًا إصابة كل من محمود متولي وياسر إبراهيم مدافعي الأهلي مع انطلاقة المعسكر، أي سيكون هناك أزمة في المدافع الثاني بجانب أحمد حجازي مدافع اتحاد جدة السعودي وقائد منتخب مصر، ومازال حتي الأن فيتوريا في حيرة بسبب هذا المركز أمام منتخب بلجيكا القوي هجوميًا.

أول مباراة رسمية قوية

تُعد مباراة منتخب مصر أمام بلجيكا هي أول اختبار حقيقي لروي فيتوريا المدير الفني للمنتخب، خاصة أنه في شهر سبتمبر واجه الفراعنة كل من النيجر وليبيريا وديًا وهم منتخبات من التصنيف المتوسط في إفريقيا، بل ليس لديهم إمكانيات منتخب مصر، لذلك يشعر فيتوريا بالقلق قبل مواجهة المنتخب البلجيكي، التي ستعطي انطباع لدي الجماهير عن مستوي المنتخب الوطني، خاصة وأنها أول مباراة قوية عقب الفشل في التأهل لكأس العالم 2022 وخسارة أمم إفريقيا بركلات الترجيح أمام منتخب السنغال.

البنك الأهلي
موقع السلطة روي فيتوريا منتخب بلجيكا تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2024 كوت ديفوار كأس العالم 2022 المغرب كرواتيا كيفين دي بروين

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB