موقع السلطة
الأحد، 12 مايو 2024 06:33 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

تعطل خط سكك حديد منوف - بنها بسبب اصطدام قطار بشاب

حادث قطار
حادث قطار

تعطلت حركة القطارات على خط بنها - منوف صباح اليوم بسبب اصطدام قطار منوف بشاب وفاته الأمر الذي ادى لتوقف الحركة لرفع الجثة من على الطريق ومعاينتها والتصريح بدفنها.

وكانت السكك الحديدية تلقت تقرير مبدئى يفيد بان شاب يستقل دراجة بخارية، كان يحاول عبور شريط القطار من مكان غير معد للعبور بالقرب من مستشفى الباجور العام وتصادف مرور قطار منوف بنها الأمر الذى ادى لاصطدام القطار بالشاب ووفاته فى الحال.

على صعيد آخر قام المهندس محمد عامر رئيس الهيئة القومية للسكك الحديدية، بمتابعة حركة التشغيل على كافة الخطوط، للتأكد من انتظام الحركة فى مواعيدها.

وأصدر عامر تأكيدا على التعليمات الخاصة بالتشغيل والتي يتم اخطار قائدى القطارات بها بشكل مستمر وهى مراجعة القطار قبل التحرك من المحطة والالتزام بتعليمات التشغيل ومراجعة أجهزة الأمان على متن القطار بما يساهم في وصول الرحلات بشكل آمن.

وخفضت الهيئة القومية للسكك الحديدية، سرعة القطارات في مداخل القرى والمزلقانات بسبب الطقس والإصلاحات في بعض المواقع للحفاظ على سلامة الركاب وسلامة حركة القطارات على مستوى الجمهورية.

وشدد المهندس على ضرورة تشغيل كافة أجهزة التحكم بالقطارات والعمل على خفض معدلات تأخيرات القطارات فى ظل وصول دفعات جديدة من الجرارات والعربات الجديدة والتى تساهم فى رفع مستوى الخدمة.

البنك الأهلي
الهيئة القومية للسكك الحديد أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB