موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 05:37 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

في اليوم العالمي للنباتيين.. اللحوم أكثر ارتباطًا بالأمراض والوفيات المبكرة

صحة وطب  تعبيرية
صحة وطب تعبيرية

يحتفل العالم في الأول من نوفمبر من كل عام، باليوم العالمي للنباتيين، وذلك للفت الانتباه نحو هذا السلوك المختلف الذي يتبعه بعض الأفراد في جميع أنحاء العالم، حيث يتجهون لنظام غذائي نباتي؛ يتضمن أطعمة مغذية وصحية دون اللحوم بكافة أشكالها، من أجل الحفاظ على لياقتهم وصحتهم.

 

اليوم العالمي للنباتيين

وحسب Healthline، بدأ الاحتفال باليوم من قبل المجتمع النباتي في المملكة المتحدة عام 1994، حيث يحذف ذلك المجتمع؛ المنتجات الغذائية الحيوانية لأسباب ربما تكون أخلاقية وكذلك بيئية وصحية.

واستنتجت الأبحاث الأخيرة، أن عدد الأشخاص الذين يتبعون النظام الغذائي النباتي، زاد بنحو 350% خلال العقد الماضي.

 

ارتباط اللحوم بالإصابة بالأمراض

ووفقا لخبراء الصحة، فإن الأنظمة الغذائية الغنية باللحوم؛ ارتبطت بشكل كبير بمختلف الاعتلالات، مثل أمراض القلب والسكري والسرطان، فيما انخفض ارتباط تلك الأمراض بالأنظمة الغذائية المعتمدة على النباتات، وكذلك فُرص الوفاة المبكرة.

ورغم أن النظام الغذائي النباتي لا يوفر التغذية الشاملة، إلا أنه يُساعد في تحسين عملية الهضم، ويقلل من مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر، وكذلك من الآثار الجانبية للمضادات الحيوية والهرمونات، فضلًا عن المساهمة في إنقاص الوزن.

ويبدو النظام الغذائي النباتي مُقيدًا للآخرين، لكنه في الواقع يتضمن أطعمة بسيطة مثل الحبوب والبذور والنباتات البقولية والفواكه والمكسرات والفواكه الجافة، وغيرها من الأكلات العديدة.

البنك الأهلي
موقع السلطة الاشخاص النباتيين اليوم العالمي للنباتيين اطعمة الشخص النباتي النظام الغذائي النباتي أمراض القلب facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB