موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 11:34 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري

فقد إحدى عينيه.. حداد بشركة مفكو حلوان للآثاث يطالب صاحب العمل بصرف تعويض إصابة

 العامل صبرى محمود
العامل صبرى محمود

مش شايف بعيني اليمين.. كلمات بدأ بها العامل صبري محمود، لسرد شكواه، بعد أن أصيب بعجز في عينه، نتيجة تعرضه لإصابة عمل أثناء ممارسة مهامه بشركة مفكو حلوان للآثاث.

إصابة عامل بشركة مفكو حلوان للآثاث

وقال العامل صبري محمود، الذي يعمل حداد سيارات بشركة مفكو حلوان للآثاث، أثناء حديثه إنه أصيب في عينه أثناء عملية خلط الغراء، حيث دخل سيخ من مضرب الغرار في عينه، وتسبب في جرح ونزيف وانفصال بالقرنية.

وأضاف العامل في شكواه، أن صاحب العمل حوّله على التأمين الصحي، دون تحويله إلى مستشفى خاص أو التكفل بمصاريفه العلاجيه، والتي تصل إلى نحو 500 جنيه في الشهر، حيث طالب مرارا وتكرارا صاحب العمل بصرف تعويض مادي له عن إصابته أثناء العمل.

وأوضح أن الشركة صرفت له شهرين حافزا و1000 جنيه إعانة، متابعًا: أنا صرفت مصاريف كثير في علاجي، ومازلت بحاجة إلى عملية أخرى بعد إجراء 5 عمليات جراجية، ولا أملك تكلفتها، حيث أتقاضى راتبا بنحو 2600 جنيه.

في سياق منفصل، أجرى مسئولو مديرية القوى العاملة بمحافظة المنوفية؛ جولة تفقدية بالمنطقة الصناعية الحرة بشبين الكوم، وذلك للاطمئنان على أحوال العمال داخل المنطقة في المرحلة الراهنة، وبحث كيفية النهوض بالمنطقة مستقبلًا بالتعاون مع أصحاب الأعمال.

ونوه سعد عبد الرحيم، مدير مديرية القوى العاملة بالمنوفية، في تقريره الذي تلقته الوزارة، بأنه أجرى زيارة تفقدية، يرافقه فيها حلمي أبو زهرة مدير إدارة الرعاية بالمديرية، وسعيد ذكي مدير مكتب تفتيش العمال، وعلا الباز مدير مكتب التشغيل، وقام فيها بمقابلة رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الحرة بشبين الكوم عصام عبد السلام، للاستفسار عن أحوال العمال ومتطلباتهم واحتيجاتهم خلال الفترة الأخيرة، وذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية بالشباب من الجنسين، وحرص الوزارة على حماية العامل المصرى وضمان حقوقه.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة العامل صبرى محمود عجز الغرار مضرب الغرار التامين الصحي

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB