موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 12:11 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

مصطفى مدبولي: رفع الحد الأدنى للإعفاء الضريبي إلى 30 ألف جنيه سنويا

مصطفي مدبولي
مصطفي مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه بناء لتكليفات الرئيس بوضع حزمة اجتماعية جديدة للمواطنين في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية، مشيرا إلى أن هذا أحد أهم مخرجات المؤتمر الاقتصادي.

وأضاف أنه تم مناقشة تفاصيل الحزمة الاجتماعية ونعلنها اليوم تنفيذا لتوجيهات الرئيس.

وكانت أهم هذه الحزمة إقرار علاوة استثنائية للعاملين بالدولة والشركات والمعاشات ٣٠٠ جنيه شهريا، هذا بالإضافة إلى رفع الحد الداني للأجور إلى ٣٠٠٠ جنيه.

موضوعات ذات صلة

الحكومة تقرر رفع الحد الأدنى للأجور لـ 3 آلاف جنيه الحكومة توافق على توقيع بروتوكول مع السعودية في مجال الكهرباء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أنه سيتم وضع آلية لتعويض ودعم العمالة بالشركات التي تعثرت وصرف دعم مالي للشركات حتى ٣٠ يونيو بشرط عدم تسريح العمالة وسيتم الإعلان عن الآلية قريبا.

كما تم التوافق على استمرار العمل بالحزمة التي تم الإعلان عنها مؤخرا بتوفير دعم مالي على بطاقات التنوين ويستفيد منها أكثر من ١٠ ونص مليون مواطن لتستمر إلى ٣٠ يونيو المقبل.

كما كانت هناك توجيهات بعدم زيادة الرسوم على المواطنين خلال الفترة المقبلة، فوافق مجلس الوزراء بالاستمرار بالعمل بأسعار الكهرباء الحالية حتى ٣٠ يونيو المقبل تخفيفا عن المواطنين.

كما سيتم إقرار بالبرلمان لرفع الحد الداني للإعفاء الضريبي إلى ٣٠ ألف جنيه سنويا، مشيرًا إلى أن هذه الإجراءات تكلفتها ٦٧ مليار جنيه في العام.

البنك الأهلي
مجلس الوزراء الاعفاء الضريبي موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB