موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 01:10 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

يصيبك بالعمى .. خطأ شائع أثناء استخدام العدسات اللاصقة

موقع السلطة

خطأ كارثي قد يقع فيه الكثير من مستخدمى العدسات اللاصقة وهو استخدام الماء سواء ماء الصنبور أو المياه المعبأة فى زجاجات وذلك لتنظيف العدسات اللاصقة وقد يقوم البعض في خطأ أكبر أيضا وهو حفظ العدسات في ماء الصنبور مما قد يتسبب في عواقب وخيمة على عينيك.

نظافة العدسات اللاصقة

يقول Deepinder Dhaliwal ، رئيس أقسام القرنية وجراحة الانكسار ، مركز UPMC للعيون: "يجب ألا تختلط العدسات اللاصقة مع ماء الصنبور لأنه يمكن أن تسبب الكائنات الحية التي تعيش في مياه الصنبور عدوى شديدة بالعين تهدد البصر.

ووفقا لتقرير نشره موقع هيلث يجب عدم استخدام ماء الصنبور لشطف العدسات لأنه ثبت أنه يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالتهابات شديدة في العين ويسبب التهابات العين المؤلمة التي تهدد العين و يوصى بشطف العدسات بمحلول ملحي معقم

تقرحات العين

قد يتسبّب الماء في الإصابة بنوع من الجرثومة وهي عدوى نادرة ولكنها مدمرة و من الصعب علاجها ، وهي مؤلمة للغاية. يمكن أن تسبب نوعًا نادرًا ولكنه شديد الخطورة من عدوى العين يسمى أكانثامويبا القرنية (AK) ، والذي غالبًا ما يكون مؤلمًا جدًا ويصعب علاجه - يتطلب أحيانًا سنة أو أكثر من العلاج.

على الرغم من ندرته ، يمكن أن يؤدي هذا النوع من العدوى إلى الحاجة إلى زرع القرنية أو العمى .العدسات اللاصقة الصحة ارتداء العدسات اللاصقة التهابات العين تجاهل نظافة العدسات اللاصقة العدسات اللاصقة تسبب العمى.

البنك الأهلي
موقع السلطة العدسات اللاصقة ارتداء العدسات اللاصقة تقرحات العين التهابات العبن نظافة العدسات اللاصقة
tech tech tech tech
CIB
CIB