موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 12:19 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

ماذا قدم محمد صلاح للترشح لجائزة أفضل لاعب في العالم؟ (فيديو)

موقع السلطة

لا يمتلك شخصية الفرق الكبرى، سيفشل ويعود إلى مصر كمن سبقوه، وكلمات على هذا النمط ظلت تطارد محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني، المحترف ضمن صفوف فريق ليفربول منذ بداية مسيرته الاحترافية قبل 5 سنوات من الآن.

وانتقل صلاح لصفوف فريق ليفربول مطلع الموسم الحالي قادمًا من فريق روما الإيطالي مقابل 34 مليون جنيه إسترليني، ما يعادل 39 مليون يورو.

وترشح الدولي الوطني، لجائزتي أفضل لاعب في أوروبا، وأفضل لاعب في العالم عن الموسم المنقضي، إذ احتل المركز الثالث في الجائزة الأولى خلف لوكا مودريتش، وكريستيانو رونالدو، وينتظر يوم 24 سبتمبر الماضي والإعلان عن الفائز بجائزة ذا بيست لأفضل لاعب في العالم. الفرعون المصري لعب 52 مباراة مع فريقه في منافسات الموسم الماضي، سجل خلالها 44 هدفًا وصنع 18 لزملائه.

صلاح لعب في التصفيات 5 مباريات، استطاع خلالها تسجيل 5 أهداف، احتل بها قائمة هدافي المنتخب، والتصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال.

محمد صلاح تصدر ترتيب هدافي الدوري الانجليزي برصيد 32 نقطة، ليصبح أول لاعب عربي يحصد لقب الحذاء الذهبي في انجلترا.

هو أفضل لاعب في الدوري الانجليزي باختيار النقاد الرياضيين، والجماهير ، ورابطة الأندية المحترفة.

كما بات خامس لاعب يجمع بين كل جوائز الأفضل في موسم واحد بعد تيري هينري وآلان شيرار، وكريستيانو رونالدو، ولويس سواريز.

احتل المركز الثاني خلف ليونيل ميسي في ترتيب جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا.

ساهم في وصول فريق ليفربول الانجليزي إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا بـ11 هدفًا سجلها في 15 مباراة بدءًا من مشاركة فريقه في الدور التمهيدي للبطولة وحتى الوصول للنهائي.

حصد محمد صلاح جائزة أفضل لاعب إفريقي المقدمة من شبكة الإذاعة البريطانية بي بي سي، والاتحاد الإفريقي كاف. العديد من الأرقام القياسية حطمها محمد صلاح، كأكثر عدد أهداف سجلها لاعب إفريقي في بطولة الدوري الانجليزي برصيد32 هدفًا محطمًا رقم ديديه دروجبا صاحب الـ29 هدفًا. أكثر لاعب سجل أهدافًا بالقدم اليسرى في موسم واحد بالدوري الانجليزي، برصيد 25 هدفًا، كما أنه أصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الانجليزي ينهي الموسم مسجلًا أهداف أكثر من 3 فريق، أكثر من وست بروميتش، سجل لاعبوه 31 هدفًا، وسوانزي سيتي 28 هدفًا، وهدرسفيلد 31 هدفًا، محطمًا رقم ظل صامدًا منذ عام 1888، وسجل وقتها أهدافًا أكثر من نوتس كاونتي وأرسنال فقط.

محمد صلاح بات ثاني لاعب في تاريخ الدوري الانجليزي يسجل أكثر من 30 هدفًا، ويصنع أكثر من 10 بعد لويس سواريز في موسم 2013-2014. كما أصبح أكثر لاعب في تاريخ البطولة تسجيلًا للأهداف في أكبر عدد من المباريات برصيد 24 مباراة سجل فيها.

البنك الأهلي
محمد صلاح ليفربول الدوري الانجليزي منتخب مصر كأس العالم روسيا 2018 مونديال روسيا دوري أبطال أوروبا جائزة أ
tech tech tech tech
CIB
CIB