موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 09:51 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

يهددا سوق الدواء المصري.. نقابة الصيادلة تتقدم ببلاغين للنائب العام ضد تطبيقي شفا وكونسلتو

 نقابة الصيادلة
نقابة الصيادلة

تقدمت النقابة العامة لصيادلة مصر اليوم 16 أكتوبر 2022 ببلاغين جديدين للنائب العام حملا أرقام عرائض 48360 و48361 ضد تطبيقي شفا وكونسلتو، اتهمتهما خلاله بتهديد سوق الدواء المصري وصحة وسلامة المريض وسمعة الدواء من حيث أمانه وفعاليته.

وقالت النقابة في البلاغات المقدمة، إن هذه المواقع تسهل إمكانية بيع الأدوية المغشوشة والمعاد تدويرها وغير معلومة المصدر حيث تباع الأدوية من خلال هذه المواقع دون إشراف عليها، وهو ما دفع مزيدًا من التطبيقات إلى ممارسة نفس النشاط غير الشرعي.

النقابة العامة لصيادلة مصر

وأضافت نقابة الصيادلة، في بلاغها للنائب العام، أن بيع تطبيق شفا وكونسلتو الأدوية تعدٍ على قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127لسنة 1955، حيث يجرّم هذا القانون بيع أي دواء للجمهور إلا عن طريق صيدلية مرخصة، كما خالف قانون رقم 206 لسنة 2017 بشأن الإعلان عن المنتجات والخدمات الصحية، إضافة الى مخالفة اللائحة الداخلية رقم 189 لسنة 1970.

وأوضحت نقابة الصيادلة تصديها لهذه الظاهرة بعدة بلاغات للجهات المختصة كونها كيانات غير قانونية تقدم خدمة دوائية صحية دون تصريح أو ترخيص أو ضابط رقابي، وبالتالي لا يمكن محاسبتها في حالة وقوع أخطاء مهنية يترتب عليها الإضرار بصحة المواطن المصري.

البنك الأهلي
نقابة الصيادلة أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB