موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 06:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

طالب يعتدي على معلم بآلة حادة داخل مدرسة بأسيوط.. ونقابة المعلمين تتحرك

تعليم  خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب
تعليم خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب

تلقت غرفة عمليات النقابة العامة للمعلمين، برئاسة محمد عبد الله الأمين العام، إخطارًا من النقابة الفرعية بأسيوط يفيد بتعرض ح. ب - معلم بمدرسة عمربن الخطاب الإعدادية، التابعة لإدارة أبنوب التعليمية بأسيوط، للتعدي عليه بآلة حادة من قبل طالب داخل المدرسة، وتم تحرير محضر بالواقعة.

 

طالب يتعدى على معلم بآلة حادة داخل مدرسة بأسيوط

وتبين أن الطالب رفع آلة حادة على المدرس، وتدخل على الفور بعض المعلمين من المدرسة، وسيطروا على الطالب.

 

الطالب قام برفع آله حادة على المدرس

وعلى الفور كلّف خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، عزت على حسن رئيس النقابة الفرعية بأسيوط، لاتخاد ما يلزم من إجراءات لمساندة المعلم.

من ناحية أخرى، أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن إنشاء وحدة للتواصل والدعم للمعلمين بالمديريات التعليمية، وذلك في إطار اهتمام الوزارة بالمعلمين، وأهمية دورهم الأصيل في تطوير منظومة التعليم، وتيسيرًا لهم.

ووجهت الوزارة بإنشاء وحدة للتواصل والدعم للمعلمين بالمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، وتكون تحت رئاسة مدير المديرية مباشرًة، بعد العرض على المحافظ، وتكون اختصاصها التواصل مع جميع المعلمين بالمديريات التعليمية لتلقى أي شكاوى خاصة بهم، ودراسة وبحث هذه الشكاوى بهدف حلها، وإزالة المعوقات والصعوبات التي تواجه المعلمين، ودراسة وبحث أية مقترحات مقدمة من المعلمين لدعم العملية التعليمية والاستفادة منها في تطوير منظومة التعليم، على أن يتم تقديم تقرير بجميع الشكاوى والمقترحات إلى مسئول الوحدة بالوزارة لعرضها على الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم شهريًا.

البنك الأهلي
طالب طالب يعتدي
tech tech tech tech
CIB
CIB