موقع السلطة
السبت، 28 يناير 2023 12:00 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

بعد إحالة أوراقه للمفتى.. 5 محطات فى محاكمة قاتل الطالبة سلمى بالشرقية

محكمة ـ أرشيفية
محكمة ـ أرشيفية

اقتربت محكمة جنايات الزقازيق، من تسطير كلمة النهاية في محاكمة المتهم بقتل الطالبة سلمى بهجت فتاة الشرقية، بعد إحالة المتهم لفضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

ومرت القضية منذ حدوثها وحتى إحالة المتهم للمفتي بمجموعة من المحطات الهامة ولعل أبرزها..

ـ المحطة الأولى.. حدوث الجريمة

موضوعات ذات صلة

في 8 أغسطس 2022، ارتكب المتهم إسلام محمد الجريمة داخل عقار بمدينة الزقازيق أثناء ذهاب المجنى عليها سلمى بهجت للجريدة التي كانت تتدرب فيها.

- المحطة الثانية.. إحالة المتهم للمفتي

في 11 أغسطس 2022، النيابة العامة تحيل المتهم للجنايات بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد للمجنى عليها سلمى بهجت.

- المحطة الثالثة.. نظر أولى الجلسات

نظرت جنايات الزقازيق في 4 سبتمبر أولى جلسات محاكمة المتهم، وتلا ممثل النيابة العامة أمر الإحالة وطالب بمحاكمته بنصوص مواد الاتهام الواردة بأمر الإحالة.

- المحطة الرابعة.. أقوال الشهود

في ثانى جلسات محاكمة المتهم والتي عقدت في 6 سبتمبر الماضي، استمعت المحكمة للطبيب النفسى المعالج للمتهم قبل الواقعة بـ 3 سنوات، وعقب تلك الجلسة قررت المحكمة إيداع المتهم مستشفى أمراض عقلية للتأكد من قواه.

- المحطة الخامسة.. الإحالة للمفتي

استمعت الجنايات في الجلسة التي عقدت في 3 أكتوبر الجاري لمرافعة النيابة العامة والدفاع، وقررت إحالة المتهم للمفتي لأخذ الرأي في إعدامه وحددت جلسة 3 نوفمبر للنطق بالحكم.

فيما استمعت هيئة المحكمة برئاسة المستشار محمد عبد الكريم، رئيس المحكمة، والمستشار الدكتور مصطفى بلاسي رئيس بالمحكمة، وعضوية المستشار أحمد سمير سليم، وأمانة سر محمد فاروق، وأحمد غريب، لمرافعة النيابة العامة بثالث جلسات محاكمة المتهم بقتل الطالبة " سلمى" المعروفة إعلاميا بـ فتاة الزقازيق، والتي قتلت بعد إصابتها بـ31 طعنة متفرقة بجميع أنحاء الجسد، على يد زميل لها في الجامعة، بحسب ما جاء في تقرير الصفة التشريحية.

تعود أحداث القضية رقم 7730 لسنة 2022 جنايات قسم أول الزقازيق، ليوم 8 أغسطس، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا من شرطة النجدة، بمقتل فتاة بمدخل عقار سكنى دائرة قسم أول الزقازيق، وتبين مقتل الطالبة "سلمى بهجت" على يد زميلها بالجامعة، وتم القبض على المتهم وإحالته للنيابة العامة، التى أمرت بإحالته محبوسا إلى محكمة جنايات الزقازيق.

 

البنك الأهلي
قضيه سلمى بهجت فتاه الشرقيه
CIB
CIB