موقع السلطة
الجمعة، 27 يناير 2023 11:31 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

ولي أمر مريض بالسرطان يشتكي من إدارة مدرسة بشأن المصروفات

 وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

اشتكى ولي أمر طالبة بإحدى المدارس الخاصة، بعد مرضه بـ السرطان، على عدم قُدرته بدفع المصروفات الدراسية هذا العام الدراسي، موضحًا أن الأم اضطرت إلى العمل كـ معلمة في إحدى المدارس حتى تُنفق على ابنتها.

 

ولي أمر مريض بالسرطان يشتكي من إدارة مدرسة بشأن المصروفات

وقالت ولية أمر الطالبة، عبر جروب حوار مجتمعي، إنها ترغب في تحويل ابنتها إلى المدرسة التي تعمل بها، لكي تستفيد من الخصم، مؤكدة أن المدرسة الخاصة رفضت تحويل ابنتها، ولم توافق على طلب نقلها حتى الآن.

وتساءلت ولية أمر الطالبة، عن الإجراءات اللازمة حتى تقوم بتحويل ابنتها من هذه المدرسة، مُتمنية أن تجد حلًا في أسرع وقت ممكن.

في السياق ذاته، علقت إيمان صبري، مدير الإدارة العامة للتعليم الخاص والدولي، عبر جروب حوار مجتمعي تربوي على ولية الأمر، قائلة: اسمحيلي اتواصل معاكي على الخاص لأخذ بيانات المدرسة، لمحاولة حل المشكلة.

وأضافت مدير الإدارة العامة للتعليم الخاص والدولي، أن المشكلة الفعلية هي عدم المطالبة بالتحويل قبل بدء العام الدراسي الجديد، لأنه حسب القرار الوزاري من بداية أول يوم دراسة؛ يكون مستحقًا للمدرسة نصف المصروفات - أية مصروفات التيرم كاملة.

وأكدت مدير الإدارة العامة للتعليم الخاص والدولية، أنه يصعب على المدرسة؛ تعويض المكان الشاغر بعد بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023.

وفي وقت سابق، شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في كتابها الدوري رقم 33 للمديريات بشأن إجراءات الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2022-2023، على الانتهاء من جميع أعمال الصيانة البسيطة، والشاملة العاجلة بالمدارس، وإعداد خطط متابعة فورية؛ لزيارة جميع المدارس من ديوان عام الوزارة، ومديريات التربية والتعليم، والإدارات التابعة لها على مستوى الجمهورية.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة طالبة مدرسة خاصة التعليم المصروفات الدراسية مرض السرطان facebook twitter whats
CIB
CIB