موقع السلطة
الإثنين، 5 ديسمبر 2022 03:56 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

مشروبات يجب أن تبدأ بها يومك.. تعرف عليها

مشروبات صباحية
مشروبات صباحية

حينما ينام الشخص طوال الليل دون انقطاع يمكن أن يشعر بالنشاط والحيوية في صباح اليوم التالي، ومع ذلك، يمكن أن يصاب جسمك بالجفاف، وبالتالي من المهم أن تبدأ يومك بمشروب صحي، وهناك مجموعة من المشروبات الصحية التي يجب أن تبدأ بها يومك، حسب موقع تايمز ناو نيوز.

الماء بخل التفاح

 

يساعد تناول الماء مع خل التفاح في خفض مستويات السكر في الدم إلى جانب زيادة مضادات الأكسدة في الجسم، كما يساعد أيضًا على الهضم.

عصير الطماطم

 

بدء يومك بعصير الطماطم يساعد في ترطيب الجسم، فهو لا يساعد جسمك على مقاومة الحموضة فحسب، بل ينشط الأعضاء أيضًا عن طريق توفير العناصر الغذائية المتاحة بسهولة.

 

قهوة سوداء

 

القهوة من أصح المشروبات بفوائدها الهائلة، فهو لا يزيد من عملية التمثيل الغذائي فحسب، بل يساعد أيضًا في الترطيب، كما أن القهوة مليئة بالدهون متوسطة السلسلة، وتناولها كمشروب صباحي يساعد في تعزيز هرمون يسمى الكورتيزول.

 

والكورتيزول هو هرمون ستيرويد تفرزه الغدد الكظرية في كليتيك وينظم مجموعة واسعة من العمليات في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك المساعدة في التحكم في مستويات السكر في الدم، والتأثير على تكوين الذاكرة، والتأثير على ضغط الدم، وتنظيم التمثيل الغذائي، والتأثير على الاستجابات المناعية مثل الالتهاب.

عصير الصبار

 

الصبار من أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد على التئام الجروح ومشاكل الجلد وكذلك تنظيم المعدة، كما تساعد الخصائص المضادة للالتهابات في عصير الصبار على تقليل التهاب الجهاز الهضمي وقد ثبت أنها مفيدة لأولئك الذين يعانون من متلازمة القولون المتهيّجأو متلازمة القولون العصبي.

شاي أخضر

 

للشاي الأخضر فوائد صحية مختلفة بسبب احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، كما يساعد المشروب على زيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون أيضًا.

ونظرًا لأن الشاي الأخضر مليء بمضادات الأكسدة، فإنه يساعد في وظائف المخ، ويحمي من السرطان، ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، ويزيد أيضًا من حرق الدهون.

البنك الأهلي
مشروبات بالنشاط والحيوية الماء بخل التفاح شاي أخضر عصير الصبار
CIB
CIB