موقع السلطة
الثلاثاء، 31 يناير 2023 08:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

إنعام محمد: الطريق إلى إيلات اتصور معظمه في المياه.. وأبطال العمل شبه الحقيقيين

إنعام محمد علي
إنعام محمد علي

كشفت المخرجة إنعام محمد علي، كواليس فيلم الطريق إلى إيلات، الذي عُرض عام 1994، ومن بطولة الفنان الراحل عزت العلايلي، والفنان نبيل الحلفاوي.

 

قالت المخرجة إنعام محمد علي، خلال مداخلتها الهاتفية مع الإعلامية شافكي المنير، في برنامج بحب الإذاعة، على نغم FM، إن فيلم الطريق إلى إيلات تم تصوير معظمه داخل المياه وأغلبه كان مشاهد خارجية، موضحة: بداية الموضوع كانت مفاجأة من أستاذ محمود الليثي بمكالمة تليفون قال لي فيها أنا هبعت لك سيناريو تشوفيه وقوليلي رأيك، وبدأ التفكير في الفيلم من سنة 1993

 

وأضافت إنعام محمد علي: طلبت من أستاذ محمود الليثي إني أقابل الضفادع البشرية واتفقد أماكن التصوير، وتم عرض الطريق إلى إيلات، أول مرة سنة 1994، ثم عُرض في التليفزيون المصري سنة 1995 بالتزامن مع 5 دول عربية عرضت الفيلم في نفس الوقت.

 

كما كشفت المخرجة إنعام محمد علي، عن الشروط التي وضعتها لأختيار أبطال فيلم الطريق إلى إيلات، فقالت: وأنا بختار الممثلين كنت حريصة إنهم يبقوا شبه الأشخاص الحقيقيين، وبدأ تصوير الفيلم في إسكندرية وقعدنا شهرين نصور هناك.

 

واختتمت إنعام محمد علي، حديثها عن فيلم الطريق إلى إيلات، قائلة: صورنا الفيلم في الكلية الحربية وكنا بنصور بعد غروب الشمس ونمشي من مواقع التصوير قبل الشروق.

 

أبطال فيلم الطريق إلى إيلات

 

شارك في فيلم الطريق إلى إيلات، عدد كبير من الفنانين، أبرزهم، الفنان الراحل عزت العلايلي، نبيل الحلفاوي، صلاح ذو الفقار، محمد الدفراوي، محمد عبد الجواد، سليمان عيد، مادلين طبر، شيرين وجدي، ناهد يسري.

البنك الأهلي
موقع السلطة إنعام محمد علي الطريق إلى إيلات فيلم الطريق إلى إيلات أبطال فيلم الطريق إلى إيلات الفن اخبار مصر
CIB
CIB