موقع السلطة
الأحد، 4 ديسمبر 2022 01:19 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

4 علاجات منزلية لتقليل نوبات العطس.. تعرف عليها

صحة وطب  - العطس
صحة وطب - العطس

يعاني البعض من نوبات العطس بشكل متكرر، وهي حالة لا يستطيع الشخص التوقف فيها عن العطس، بل يرافقها سيلان الأنف وحكة ودموع في العيون واحتقان وصداع وإرهاق شديد.

 

وأحد أكثر المسببات شيوعًا لنوبات العطس هو الحساسية الموسمية بواسطة مسببات محمولة في الهواء مثل التبن وحبوب اللقاح أو التعرض لفراء الحيوانات أو عند دخول التوابل مثل الفلفل الأسود أو الفلفل الحار إلى الأنف.

 

ويمكن إيقاف نوبات العطس عن طريق تجنب المواد المسببة للحساسية، كما يمكن الحد منها من خلال بعض العلاجات المنزلية، حسب موقع تايمز ناو نيوز.

حليب الكركم

 

من المعروف أن هذا المشروب له خصائص علاجية، كما أنه غني بخصائص الكركمين والمضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الالتهابات وتسريع عملية الشفاء أيضًا في حالة الإصابات، كما يوفر شرب حليب الكركم أيضًا الراحة من نوبات العطس عن طريق نشر الدفء في الجسم.

عصير الزنجبيل والعسل

 

في الغالب يستخدم الزنجبيل كعنصر نكهة في الطعام - لكن هذا المكون يشبه إلى حد كبير الكركم غني بخصائصه المضادة للالتهابات، وعند دمجه مع العسل، يمكن أن يقوي المناعة بشكل جماعي لدرء مخاطر اضطرابات الجهاز التنفسي.

كما يمكن للمرء أن يحاول إما شرب شاي الليمون مع ملعقة من العسل أو الجمع بين عصير الزنجبيل والعسل وشربه كما هو، ولكن فقط ملعقة صغيرة في المرة الواحدة.

تناول ثمار الحمضيات

 

من أفضل الطرق الطبيعية لتحسين المناعة تناول الفواكه الحمضية والخضروات - الفراولة والليمون وعنب الثعلب الهندي أو أملا أو البرتقال، كما أنها تساعد في درء خطر نوبات العطس واضطرابات الجهاز التنفسي الأخرى.

استنشاق البخار

 

يعد البخار من أفضل الطرق لتنظيف مجرى الأنف والتخلص من سيلان الأنف أو اضطرابات الجهاز التنفسي الأخرى، كما أنه يساعد في التخلص من انسداد الأنف أو البرد القارس، ويمكن القيام بذلك من خلال تناول الماء الساخن المغلي وإضافة هلام كبسولة بخار أو ملعقة من بخار واستنشاق البخار بمنشفة تغطي الرأس.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة العطس نوبات العطس تقليل نوبات العطس حليب الكركم عصير الزنجبيل والعسل تناول ثمار الحمضيات facebook twitter whats

آخر الأخبار

CIB
CIB