موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 07:45 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

مكونات الكيك الإسفنجية وطريقة تزيينها بالكريمة أو عجينة السكر

 كيف أعمل تورتة إسفنجية؟
كيف أعمل تورتة إسفنجية؟

تتزايد عمليات البحث عن سؤال كيف أعمل تورتة إسفنجية؟ خصوصا مع حلول المناسبات السعيدة التي تحتاج فيها ربات البيوت إلى صنع الكيك مثل مناسبة أعياد ميلاد الأطفال، فبدلا من شراء التورتة الجاهزة بأسعار باهظة التكلفة، سنوضح لكم طريقة عمل كيكة التورتة الإسفنجية وخطوات تزيينها بالتفصيل.

 

كيف أعمل تورتة إسفنجية؟

يدور سؤال كيف أعمل تورتة إسفنجية؟ في أذهان الكثيرين وربما يشعر البعض بالفشل بعد التجربة الأولى، إلا أن التكرار والتركيز في المقادير وطريقة التحضير سيجعل التورتة المنزلية ناجحة وحائزة على إعجاب الأطفال.

 

مقادير تورتة إسفنجية

9 بيضات.كوب ونصف دقيق.كوب ونصف سكر.نصف كوب زيت.رشة ملح.ملعقة فانيليا.كيف أعمل تورتة إسفنجية؟

 

خطوات عمل تورتة إسفنجية

يفصل بياض كل البيض عن الصفار، ويوضع البياض في إناء والصفار في إناء آخر.يتم خفق بياض البيض جيدا حتى يتحول إلى قوام كريمي منفوش باللون الأبيض.وفي الإناء الآخر يخفق الضفار مع الفانيليا والسكر حتى تتجانس المكونات معا.يتم إضافة خليط الصفار إلى خليط البياض تدريجيا كما يوضع مقدار الزيت ببطء.تخفق المكونات مرة أخرى بهدوء باتجاه من الأسفل للأعلى ثم يضاف الدقيق ورشة الملح.بعد الحصول على قوام الكيك الإسفنجي دون خفق متزايد يتم وضع الخليط في قالب مدهون زبدة.يوضع قالب الكيك الإسفنجي في الفرن الساخن على درجة حرارة 180 درجة لمدة من 15 إلى 20 دقيقة فقط.

تزيين التورتة الإسفنجية

بعد تمام نضج الكيك يترك ليهدأ في مكان دافئ ثم يتم تقسيم الكيك إلى ثلاث طبقات.تسقى كل طبقة من الكيك بالقليل من عصير البرتقال أو الشربات.توضع كريمة الحلويات المخفوقة على كل طبقة من طبقات الكيك.وفي آخر طبقة من طبقات التورتة توضع قطع الفواكه أو شرائح الكمبوت مع الكريز.تترك التورتة الإسفنجية في الثلاجة مدة ساعة فقط لتتماسك قبل التقطيع والتقديم.

 

طريقة عمل كيكة التورتة

نستكمل معكم إجابة سؤال كيف أعمل تورتة إسفنجية؟ بتوضيح طريقة عمل كيكة التورتة التالية:

مقادير الكيكة الإسفنجية لعمل التورتة

كوب دقيق.ملعقة كبيرة نشا.6 بيضات.كوب سكر.ملعقة كبيرة باكينج بودر.ملعقة صغيرة فانيليا.كيف أعمل تورتة إسفنجية؟

 

خطوات عمل كيكة التورتة

يتم فصل بياض البيض عن الصفار لتسهيل عملية الخفق والحصول على القوام الهش للكيك.يخفق بياض البيض مع نصف كوب سكر، ويخفق الصفار مع النصف الآخر للسكر ومقدار الفانيليا.ثم يوضع الصفار مع البياض ويعاد الخفق من جديد مع إضافة الدقيق المخلوط بالباكينج بودر تدريجيا.يتم توزيع الكيك في الصينية المدهونة بمادة دهنية أو المغلفة بورق الزبدة ويتم خبز الكيك في الفرن لمدة نصف ساعة.ولكل من تتساءل كيف أعمل تورتة إسفنجية؟ لابد من تواجد المصرب الكهربائي كمكون أساسي لتحضير الكيكة الإسفنجية.وتترك خيارات تزيين كيكة التورتة وفقا لرغبة الأطفال، حيث الكريمة أو صوص الشوكولاتة، أو الكريمة والفواكه، أو عجينة السكر.

 

نختم لكم الإجابة عن سؤال كيف أعمل كيكة تورتة إسفنجية؟ بتوضيح خطوات كريمة تزيين التورتة، وكذلك طريقة مل عجينة السكر الملونة كالتالي:

كريمة بيتي لتزيين التورتة

يتم خفق نصف لتر من الحليب السائل مع كوب سكر بودر وملعقتين كبار من النشا والفانيليا في الخلاط.ثم يضاف 2 بياض بيضة إلى الخليط السابق ويستمر الخفق جيدا ثم يصب الخليط في إناء على النار الهادئة.يتم تقليب الكريمة باستمرار حتى الحصول على قوام كثيف بعض الشيء ثم يرفع من على النار ويترك يهدأ تماما قبل استخدامه في التزيين.

 

عجينة السكر البيتي لتزيين التورتة

يتم خفق مقدار كوب من الزبدة مع الفانيليا ثم يضاف لها 4 أكواب من السكر البودر.ثم يضاف ملعقتين من النشا وقطرة أو قطرتين من لون الطعام المفضل سواء الأزرق أو الأحمر.يتم الخفق جيدا ثم توضع عجينة السكر في الثلاجة لتتماسك قبل تشكيلها بالتغليف على الكيكة الإسفنجية.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة طريقة عمل كيكة التورتة وصفات كيك طريقة عمل الكيكة طريقة عمل الكيكة الإسفنجية طريقة عمل الكيكة الهشة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB