موقع السلطة
السبت، 26 نوفمبر 2022 08:12 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. إضاءة شعلة النصر حتى العام المقبل احتفالا باليوبيل الذهبي لحرب أكتوبر

هبة مجدي
هبة مجدي

شاركت الفنانة هبة مجدي، بأداء تمثيلي أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال  الندوة التثقيفية بمناسبة الاحتفال بنصر أكتوبر المجيد.

وقالت الفنانة هبة مجدي: “حرب أكتوبر لم تكن حرب خضناها أو نصر عسكري حققناه، بل كانت نقلة من مرحلة لمرحلة.. من مرحلة إنكسار لمرحلة عزة وإنتصار.. واليوم بعد مرور 49 عاما على حرب أكتوبر نطلق شعلة النصر ونتكلم عن تاريخك يا مصر.. ونسلمها من جيل لجيل.. ومعها تتحرك الشعلة حتي تصل لقناة السويس عند منطقة النصب التذكاري وستظل الشعلة مضاءة للعام القادم احتفالا بالجيل الذهبي لنصر أكتوبر المجيد.. تحيا مصر”.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر الندوة التثقيفية للقوات المسلحة "أكتوبر .. إرادة وطن" بمناسبة الذكرى ٤٩ لحرب اكتوبر المجيدة.

صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وحضر الندوة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وبدأت الندوة التثقيفية للقوات المسلحة "أكتوبر .. ارادة وطن" بتلاوة آيات من القرآن الكريم والتي تلاها الشيخ أيمن عقل.

وعُرض خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة عدد من الأفلام التسجيلية لبطولات رجال القوات المسلحة المصرية خلال حرب أكتوبر المجيدة.

وعقب ذلك قدمت الممثلة هبة مجدي فقرة تحت عنوان (شعلة النصر) حيث قالت إنه بمناسبة مرور 49 عاما على انتصارات أكتوبر المجيدة نطلق (شعلة النصر) ليتم تسليمها من جيل إلى جيل، وتتحرك الشعلة حتى تصل إلى قناة السويس في منطقة النصب التذكاري بالإسماعيلية، أول مكان تم رفع فيه العلم المصري على الضفة الشرقية من القناة في حرب أكتوبر.

وأضافت أن شعلة النصر ستظل مضاءة حتى العام المقبل، وذلك احتفالا باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة حرب أكتوبر هبة مجدي الرئيس عبد الفتاح السيسي نصر أكتوبر المجيد شعلة النصر
CIB
CIB