موقع السلطة
الأربعاء، 17 أبريل 2024 11:01 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تعرف على الإجازات الرسمية المتبقية خلال 2022

الأجازات الرسمية لـ 2022
الأجازات الرسمية لـ 2022

الإجازات الرسمية من الأمور التي يبحث عنها المواطنين دائمًا من خلال محرك البحث "جوجل"؛ نظرًا لكونها تعطي نوعًا من الراحة الجزيئة للموظفين، وتساعد على التواصل الأسري والاجتماعي.

عام 2022 كان عامًا به العديد من الإجازات الرسمية للقطاعين العام والخاص، والذي تمنح الدولة خلال تلك الأيام إجازات مدفوعة الأجر.

إجازة نصر 6 أكتوبر

كل المواطنين دائمًا على موعد مع إجازة نصر أكتوبر، والتي تأتي كل عام في 6 أكتوبر في ذكرى العبور، وهو بمثابة عيد وطني لذا هو يوم إجازة مدفوع الأجر.

موضوعات ذات صلة

ولأن 6 أكتوبر موافق ليوم الخميس، لذا ستكون الإجازة للعاملين بالدولة الخميس 6 أكتوبر لتضم ليومي الجمعة والسبت، وهم إجازات أسبوعية رسمية للقطاع العام.

إجازة المولد النبوي الشريف

المولد النبوي أيضًا من الإجازات الرسمية لدى الحكومة المصرية، وهو أيضًا يوم له خصوصية عند المصريين الذين يتخذون هذا اليوم للزيارات العائلية وصلة الرحم احتفالًا بذكرى سيدنا رسول الله.

ويأتي المولد النبوي الشريف يوم السبت 8 أكتوبر، ومن الشائع أو المقرر تكون إجازة المولد النبوي الشريف رسميًا الخميس 8 أكتوبر؛ وذلك لكون السبت إجازة رسمية في الأساس للقطاع العام، وبذلك تكون جملة الإجازة في هذا الوقت ثلاثة أيام متتالية رسميًا، وهي الخميس والجمعة والسبت، مما يعطي وقتًا اطول للاستمتاع والفرحة بين المواطنين وتحفيز أكثر للعمل.

ثلاث أيام إجازة خلال شهر أكتوبر

وبذلك وبناءا على قرار من مجلس الوزراء تنقل إجازة منتصف الأسبوع الرسمية إلى أخره، وبناء على ذلك تكون هناك إجازة لثلاث أيام متتالية، أحدهما بسبب نصر أكتوبر والأخرى بسبب المولد النبوى الشريف.

السبب وراء نقل الإجازات الرسمية التي تأتي في منتصف الأسبوع إلى نهايته لتضم إلى الإجازات الأسبوعية هو بناء على أمر تنظيمي من قبل مجلس الوزراء، على أن تنتقل إجازات أكتوبر المقبل إلى أيام الخميس.

12 يومًا راحة أسبوعية للعاملين بالقطاع العام

وبناء على ما ورد ذكره، فإن العاملين بالدولة ومن على شاكلتهم ممن يحصلون على يومين إجازة أسبوعية يكون إجمالي عدد أيام الإجازات الممنوحة لهم في شهر أكتوبر 12 يومًا، متضمنة إجازتي نصر أكتوبر والمولد النبوي الشريف وكذلك الراحة الأسبوعية.

شهور خالية من الإجازات باستثناء أيام الراحة

يعتبر شهري نوفمبر وسبتمبر من الشهور الخالية من الإجازات باستثنا ء الراحة الأسبوعية والتي تكون يومان للقطاع العام وبعض شركات القطاع الخاص.

البنك الأهلي
تعرف على الأجازات الرسمية المتبقية فى 2022 6 أكتوبر اجازة نصر أكتوبر اجازة المولد
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB