موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:42 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

أخبار السيارات| دوليبات مصر تستبدل التوك توك بمركبات كهربائية آمنة.. والسر وراء شعار حصان فيراري الجامح

موقع السلطة

نشر موقع "صدى البلد"، مجموعة متنوعة من أخبار السيارات خلال الساعات الماضية، بجانب تقارير جديدة عن أسعار ومواصفات السيارات، وتقارير عالمية، نستعرض أبرزها في التالي:

 

صور تخيلية جديدة لـ هوندا سيفيك R موديل 2023 .. شاهد

نشر موقع موتور وان المتخصص في السيارات مجموعة من الصور التخيلية المركبة بالحاسوب الآلي لطراز هوندا سيفيك آر موديل 2023 الجديدة.

 

دوليبات مصر تستبدل التوك توك بسيارات كهربائية آمنة.. تفاصيل

تغييرات جذرية تحدث في عالم التنقل حاليا، مع التحول من استخدام مركبات البنزين والديزل إلى السيارات الكهربائية صديقة للبيئة ذات الانبعاثات الكربونية الصفرية، حتى أن الاتحاد الأوروبي أقر هذا التحول بسن قوانين تنهي تواجد سيارات البنزين بحلول 2020 و الولايات المتحدة تمشي على خطى أوروبا وتتبع نفس النهج التقدمي للحفاظ على البصمة الكربونية وصحة المواطنين، والسؤال الذي يطرح نفسه، أين مصر من تلك التغييرات الجوهرية التي تحدث على الساحة العالمية؟

 

أغرب وأصغر سيارة من BMW.. اسيتا تعود للحياة .. صور وفيديو

ظهرت سيارة إسيتا لأول مرة من خلال شركة Iso الإيطالية على ولكن بعد ذلك انتقلت ملكية الشركة الإيطالية إلى عملاق صناعة السيارات البافارية بي ام دبليو لتكون باسم "إسيتا iso" وذلك بعد حصولها على ترخيص من صانع السيارات الإيطالي، وسرعان ما لاقت النجاح، لا سيما مع كفاءة استهلاك الوقود التي تبلغ 78 ميلًا للغالون الواحد في الولايات المتحدة. لدرجة أن BMW صنعت أكثر من 160 ألف وحدة من سيارة الفقاعة الأصلية واستمرت في إنتاجها من 1955 إلى 1962، واعتبرت أغرب سيارة للصانع البافاري، بثلاثة عجلات وصغيرة الحجم جدا.

 

وصول أول سيارات بديلة التوك توك بـ أكتوبر| اِعرف كيفية شرائها ..صور

وقع جهاز مدينة 6 أكتوبر، ممثلا عن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومجلس الأمناء، بروتوكول تعاون مع شركة ريكون للمقاولات وأعمال الطاقة، لتنفيذ مشروع إحلال مركبات "التوك توك" في المدينة بأخرى تعمل بالكهرباء.

 

تخليدا لذكرى طيار حربي إيطالي.. السر وراء شعار حصان فيراري الجامح

تحرص الشركات العالمية على تزيين سياراتها بشعار على واجهاتها، وبعض شعارات ماركات السيارات تكون واضحة وصريحة لأنها مكونة من شكل حرف أو نمط والبعض الآخر يكون أكثر تعقيدًا وتحير من يراها ولا يعرف ما المعنى أو السر وراء اختيار هذا الشعار.

 

البنك الأهلي
فيراري أكتوبر التوك توك مدينة 6 أكتوبر دوليبات مصر BMW اسيتا هوندا هوندا سيفيك R
tech tech tech tech
CIB
CIB