موقع السلطة
الإثنين، 20 مايو 2024 06:07 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

اتحاد الكرة يبلغ الفيفا رسميًا بانطلاق الدورى الجديد 16 أكتوبر

اتحاد الكورة
اتحاد الكورة

أرسل اتحاد الكرة خطابا رسميا للاتحاد الدورى لكرة القدم يخطره بموعد انطلاق الموسم الجديد من الدورى المصرى فى 16 أكتوبر المقبل، وطالب اتحاد الكرة فى خطابه استثناء مسابقة كاس مصر من شرط تجميد المسابقات الرسمية فى فترة التوقف لكأس العالم بقطر فى نوفمبر وديسمبر المقبلين.

ويريد اتحاد الكرة استكمال مسابقة كاس مصر فى نوفمبر وأكتوبر مع خوض كاس الرابطة، حتى يتم تخفيف ضغط المباريات عن العودة بعد انتهاء فترة التوقف التى تصل لـ40 يومًا، بعد تأكد توقف مسابقة الدورى طوال هذه الفترة، خاصة أن الجبلاية قررت فى اجتماعها الأخير استمرار الشكل التقليدى للدورى من دورين فى الموسم الجديد وهو ما يعنى ضغط المباريات لمحاولة انهاء المسابقة فى يونيو على أقصى تقدير.

اتحاد الكرة بالتنسيق مع رابطة الأندية، رفضا سيناريوهين لشكل الدورى الجديد، الأول كان يقتضى إقامته بنظام المجموعتين، على أن يكون الأهلى على رأس مجموعة والزمالك على رأس المجموعة الأخرى، أما السيناريو الثانى فهو إقامة الدورى الجديد من مجموعة واحدة ولكن بنظام الدور الواحد.

وحظر الاتحاد المصرى تنقل المدير الفنى بين عدة أندية، موضحا: "لن يُسمح للمدير الفنى المتعاقد مع ناد أن يتولى مسئولية ناد آخر حال فسخ التعاقد من جانبه، ويُسمح للمدرب بالتعاقد مع ناد أخر إذا تم الاستغناء عنه، وذلك بحد أقصى ناديان اثنان فقط.. وعلى النادى الذى يقوم بتغيير مديره الفنى إثبات الطرف الفاسخ للتعاقد قبل توثيق عقد المدير الفنى الجديد".

البنك الأهلي
tech tech tech tech
CIB
CIB