موقع السلطة
السبت، 3 ديسمبر 2022 02:37 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

دراسة: الوقوع في الحب يشفي القلب المكسور

موقع السلطة

الحب دواء لـ داء القلوب هذه ليست مجرد كلمات رومانسية تعبر عن الحب وجنون العشق، ولكنها حقيقة بالفعل، فقد توصلت دراسة إلى أن الوقوع في الحب يمكن أن يشفي قلبًا مكسورًا.

يفرز جسم الإنسان هرمون يعرف بـ "الأوكسيتوسين" وهو مشهور بأنه هرمون الحب، ينتج هذا الهرمون عندما يحتضن الأشخاص بعضهم وعندما يمارسون الحب، وعندما يقعون في الحب.

شموع ودموع وحداد.. نتيجة مباراة كرة قدم تهز إندونيسيا زوجها أنقذها.. أسترالية تنجو من سمكة قرش بأعجوبة وتصاب بعاهة

موضوعات ذات صلة

اكتشف العلماء الآن في ميشيجان أن هرمون الحب لديه القدرة على إصلاح الخلايا في القلب المصاب، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

عندما يعاني شخص ما من نوبة قلبية ، تموت عضلات القلب التي تسمح لها بالتقلص بكميات كبيرة، فهي خلايا متخصصة للغاية ولا يمكنها تجديد نفسها

لكن الباحثون وجدوا أن الأوكسيتوسين يحفز الخلايا الجذعية في الطبقة الخارجية للقلب ، والتي تهاجر إلى الطبقة الوسطى وتتحول إلى خلايا عضلة القلب.

كانت النتائج حتى الآن في خلايا بشرية وسمك الزرد فقط في المختبر، لكن من المأمول أن يستخدم هرمون الحب في يوم من الأيام لتطوير علاج أمراض القلب المختلفة.

بسبب "رقصة".. حفل زفاف في أستراليا ينتهي بطريقة مأساوية لا ترى الشمس ودفن الموتى ممنوع.. قوانين صارمة في أغرب بقاع الأرض

قال المؤلف الرئيسي للدراسة الدكتور آيتور أغيري ، الأستاذ المساعد في علم الأحياء بجامعة ولاية ميشيجان: " نظهر هنا أن الأوكسيتوسين قادر على تنشيط آليات إصلاح القلب في القلوب المصابة في أسماك الزرد وزراعة الخلايا البشرية ، مما يفتح الباب أمام جديد محتمل، علاجات لتجديد القلب عند البشر".

تموت عضلة القلب عادة بأعداد كبيرة بعد نوبة قلبية ولا يمكن تجديدها، لكن الأبحاث السابقة أظهرت أن بعض الخلايا في الطبقة الخارجية للقلب يمكن أن تخضع لإعادة البرمجة لتصبح عضلة القلب المؤقتة.

البنك الأهلي
دراسة نوبة قلبية ميشيجان البريطانية قلب

آخر الأخبار

CIB
CIB