موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 12:43 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

تفوق لليونايتد.. تاريخ مواجهات ديربي مانشستر قبل مواجهة الليلة

ديربي مانشستر
ديربي مانشستر

يستضيف فريق مانشستر سيتي، نظيره مانشستر يونايتد اليوم الأحد، في إطار مباريات الأسبوع التاسع من منافسات الدوري الإنجليزي للموسم الحالي 2022-2023.

تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي

تقابل فريقا مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في 127 مباراة في جميع البطولات، تمكن السيتي من تحقيق الفوز في 39 مواجهة مسجلًا 177 هدف، بينما كان التعادل حاضر في 33 لقاء، وحقق يونايتد الفوز في 55 مواجهة مسجلًا 188 هدف.

وفي الدوري الإنجليزي تقابل الفريقان في 50 مباراة، حقق السيتي الفوز في 17 مباراة مسجلًا 67 هدف، بينما تعادل الفريقين في 9 مرات، وانتصر يونايتد في 24 مواجهة مسجلًا 71 هدف.

ويعد ديربي مانشستر واحدا من أهم المباريات في العالم

موعد مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة، وتنقل مباشرة عبر شاشة قناة بى ان سبورت بريميوم 1.

وعلى جانب آخر، أبدى المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، رغبته في البقاء مع ناديه بعد انتهاء عقده في يونيو المقبل.

وقال بيب جوارديولا في مقابلة مع شبكة ”سكاي سبورت“: "إذا بقيت مع مانشستر سيتي، فهذا مثالي، وإذا لم أبقَ سيكون النادي مثاليًا أيضًا، أعرف مدى قوتهم، ومدى جودة القرارات التي يتخذونها“.

وينتهي عقد جوارديولا مع مانشستر سيتي، الصيف المقبل، ولذلك إذا لم يتم تجديد العقد، يمكنه أن يودع ملعب الاتحاد في نهاية الموسم الحالي.

أرقام بيب جوارديولا مع مانشستر سيتي
وبحسب موقع ”"ترانسفير ماركت“ المختص بالإحصائيات، إن جوارديولا البالغ من العمر 51 عامًا، أدار 361 مباراة لمانشستر سيتي، حقق خلالها الفوز في 267 مبارة، وتعادل 41 مرة، وخسر 53 مرة.

وسبق أن عمل جوارديولا 4 مواسم مع برشلونة بواقع 247 مباراة، و3 مواسم مع بايرن ميونخ بواقع 161 مباراة.

من ناحية أخرى، اقترب مسؤولو فريق مانشستر سيتي من تجديد تعاقد الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني للفريق الإنجليزي والذى ينتهي تعاقده مع الفريق خلال نهاية الموسم الحالي.

ووفقًا لصحيفة مان سيتي نيوز، فإن الأسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي اتفق بالفعل على الشروط الشخصية كافة مع إدارة نادى مانشستر سيتي لتجديد تعاقده ل4 سنوات أخرى حتى صيف موسم 2026.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة ديربي مانشستر مانشستر يونايتد مانشستر سيتي الدوري الانجليزي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB