موقع السلطة
السبت، 4 فبراير 2023 08:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

3 أزمات تواجه ميكالي مع المنتخب الأولمبي قبل مواجهة إيسواتيني

رياضة  ميكالي
رياضة ميكالي

يواجه البرازيلي روجيرو ميكالي أزمات مع المنتخب الوطني الأولمبي قبل مواجهة منتخب إيسواتيني ضمن مباريات التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا والمقرر لها العام المقبل، والمؤهلة بدورها لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وكان المنتخب الوطني الأولمبي تحت قيادة البرازيلي ميكالي، خاض أول معسكره في الإسكندرية الفترة الماضية وواجه منتخب بنين، وحقق الفراعنة الفوز بهدفين دون رد، وتعادلا في لقاء آخر سلبيًا، استعدادًا للتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا.

أزمات تواجه ميكالي قبل مواجهة إيسواتيني

ويُعد من أبرز الأزمات التي تواجه ميكالي قبل مواجهة منتخب إيسواتيني هي عدم مشاركة أغلب اللاعبين مع أنديتهم في المسابقات المحلية، وهو ما يؤثر عليهم، مما جعل المدرب البرازيلي يرى أنه من الأفضل الحديث مع المدربين لإعطائهم فرص أو الخروج على سبيل الإعارة من أجل المشاركة والتجهيز فنيًا لمباريات المنتخب خلال المرحلة المقبلة.

ضيق الوقت

بالإضافة لعدم خوض مباريات ودية كثيرة، حيث اكتفى المدرب البرازيلي بمباراتين منذ قدومه في أغسطس الماضي، أمام منتخب بنين، بسبب عدم وجود توقفات دولية قبل مواجهة إيسواتيني في نهاية شهر أكتوبر الجاري، مما يجعل المدرب البرازيلي ليس لديه الصورة الكاملة لتشكيل المنتخب، أو تنفيذ اللاعبين أفكاره خلال الفترة الماضية، بسبب قلة الوقت.

منافس مجهول

على الرغم من خوض فريق إيسواتيني مباراتين أمام بوتسوانا إلا أنه ما زال مجهول الهوية، بالنسبة للجهاز الفني للفراعنة، ويرغب المدير الفني في مشاهدته قبل المواجهة الحاسمة للتأهل لأمم إفريقيا من أجل المنافسة على التأهل لدورة الألعاب الأولمبية.

ويلتقي المنتخب الأولمبي المصري مع منتخب إيسواتيني، في المرحلة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، والمؤهلة بدورها لدورة الألعاب الأوليمبية "باريس 2024".

وتجاوز منتخب إيسواتيني نظيره البوتسواني بنتيجة 3-2 في مجموع مواجهتي الذهاب والإياب، بالمرحلة الأولى من عمر التصفيات، بعد فوزه ذهابًا بثنائية نظيفة، وخسارته إيابًا بهدفين مقابل هدف.

ويتواجه المنتخبان في ذهاب المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، بين يومي 21-23 أكتوبر المقبل، بينما تقام مواجهة الإياب بين يومي 28-30 من الشهر ذاته.

البنك الأهلي
روجيرو ميكالي منتخب إيسواتيني التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 البوتسواني

آخر الأخبار

CIB
CIB