موقع السلطة
الثلاثاء، 7 فبراير 2023 05:42 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. وزير التعليم: درجات أعمال السنة هدفها تجهيز الطالب للامتحان

تعليم  الدكتور رضا حجازي
تعليم الدكتور رضا حجازي

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم عقد لقاءات دورية مجتمعية مع الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين مع كافة المهتمين بالعملية التعليمية.

درجات أعمال السنة هدفها تجهيز الطالب للامتحان

وتابع وزير التربية والتعليم، خلال مؤتمر صحفي، أنه ليس دوري هدم ما تم بناءه في التطوير، ولكن دورنا استكمال منظومة التطوير، موضحًا تفاصيل وضع درجات أعمال السنة.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الهدف من وضع درجات أعمال السنة، تجهيز الطالب للامتحان وعلاج نقاط ضعف الطلاب وضمان عدم تحكم أحد فيه، لافتًا إلى أنه يأمل أن يكون العام الدراسي محقق لأحلام وأماني الطلاب، مؤكدا أن عودة العام الدراسي خطة استراتيجية للوزارة.

موضوعات ذات صلة

وفي وقت سابق، أفاد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن الوعي ضروري للغاية في تلك المرحلة والظروف الراهنة، خاصة أن المنظومة التعليمية تعاني من العديد من الشائعات، مشيرًا إلى أن أسلوب الحفظ في التعليم لم يعد مجديا، ولذلك نحتاج إلى وصول الطالب إلى التعليم المنتج للإبداع.

وأكد رضا حجازي، خلال ندوة عقدت عن مستقبل التعليم في مصر، أن تطوير التعليم أمر حتمي، وما تم بناؤه لابد أن نكمله، لافتًا إلى أنه في الماضي كان كل وزير يأتي يمسح ما قبله.

وأردف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني حديثه قائلا: أنا جاي أستكمل المبني ودي قناعتي، لكن بآليات مختلفة تشعر المواطنين أن هناك تغييرًا على أرض الواقع، مضيفًا أن اكتشاف الموهوبين ضروري، لأنه هو ما يصنع الفارق.

البنك الأهلي
ـ وزير التعليم رضا حجازي طلاب العام الدراسي الجديد الدكتور رضا حجازي
CIB
CIB