موقع السلطة
الثلاثاء، 7 فبراير 2023 07:01 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الجامعة العربية تؤكد دعمها لجهود المجلس الرئاسي في استعادة مؤسسات الدولة

[ لقاء العليمي بأمين جامعة الدول العربية ]
[ لقاء العليمي بأمين جامعة الدول العربية ]

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، عن أمله في التوصل إلى تسوية للنزاع في اليمن عبر الحل السياسي الذي يحفظ للبلاد وحدتها وسلامة أراضيها.

وقال ابو الغيط -على هامش مشاركته في الدورة (77) للجمعية العامة للأمم المتحدة- انه التقى برئيس المجلس الرئاسي اليمني محمد رشاد العليمي، في نيويورك.

وذكر جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، في بيان، أن أبو الغيط استمع باهتمام لرؤية رئيس المجلس الرئاسي اليمني لتطورات الأوضاع في بلاده، خاصة ما يتعلق بالصراع الدائر مع الحوثيين واحتمالات تمديد الهدنة مطلع الشهر القادم.

وأكد أبو الغيط دعم الجامعة العربية للحكومة الشرعية وللجهود التي يبذلها المجلس الرئاسي لتخفيف معاناة الشعب اليمني والعمل على استعادة مؤسسات الدولة وفاعليتها، في ظل أوضاع بالغة الصعوبة من النواحي الأمنية والاقتصادية والإنسانية.

ويرى أن الحل السياسي يظل الطريق الوحيد لمعالجة الأزمة اليمنية، وأن الهدنة توفر فرصة لتخفيف معاناة اليمنيين في عموم البلاد، برغم ما شهدته من خروقات من الجانب الحوثي، ومن مماطلة في تلبية بنودها خاصة لجهة فتح الطريق لمدينة تعز المحاصرة منذ سبع سنوات.

وشدد ابو الغيط أن التدخلات الخارجية أضرت باليمن وأسهمت في إطالة أمد الأزمة.

وقال "نأمل في أن يسمح تمديد الهدنة بفتح مسار للحوار السياسي وتسوية النزاع القائم بلا إقصاء لأي طرف، وبهدف الحفاظ على وحدة اليمن وسيادته، وضمان ألا يُشكل تهديداً على أي من جيرانه".

البنك الأهلي
اليمن الجامعة العربية مجلس القيادة العليمي مليشيا الحوثي

آخر الأخبار

CIB
CIB