موقع السلطة
الخميس، 9 فبراير 2023 11:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

مصر تعزي فلسطين ولبنان وسوريا في ضحايا قارب الهجرة غير الشرعية

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

أعربت وزارة الخارجية المصرية في بيان صادر اليوم السبت، عن خالص التعازي للأشقاء في لبنان وفلسطين وسوريا نتيجة غرق قارب قبالة الساحل السوري يقل عددًا من المهاجرين غير الشرعيين، مما أسفر عن وقوع عدد كبير من الضحايا وإصابة آخرين.

 

وقال البيان إن مصر تعرب عن مواساتها لأسر الضحايا وذويهم، والتمنيات الخالصة بالشفاء العاجل للمصابين، لتؤكد أن استعادة الاستقرار وحلحلة الأزمات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط من شأنه أن يسهم في الحفاظ على أرواح ومقدرات شعوب المنطقة.

وكانت وزارة الصحة السورية، أعلنت ارتفاع حصيلة ضحايا غرق مركب يقلُّ مهاجرين غير شرعيين قبالة السواحل السورية إلى 73 قتيلًا.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن وزير النقل اللبناني، علي حمية، أن حصيلة قتلى غرق قارب المهاجرين ارتفعت إلى 53.

وكانت أرقام سابقة أوردتها السلطات السورية تحدثت عن مصرع 34 شخصًا وإنقاذ 14 آخرين، من قارب كان يغرق قرب سواحل مدينة طرطوس السورية.

وغادر القارب ميناء مدينة المنية شمالي لبنان قبل أيام، وفق ما ذكر الناجون للسلطات السورية، مشيرين إلى أن الركاب كانوا من جنسيات مختلفة.
وشهد لبنان الأعوام الأخيرة قفزة في معدلات الهجرة مدفوعة بواحدة من أعمق الأزمات الاقتصادية في العالم منذ خمسينيات القرن التاسع عشر.

وبجانب المهاجرين اللبنانيين، هناك أيضًا لاجئون من سوريا وفلسطين يغامرون بخوض غمار الرحلة المحفوفة بالمخاطر على متن قوارب الهجرة.

البنك الأهلي
إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية الهجرة غير الشرعية ضحايا الهجرة غير الشرعية
CIB
CIB