موقع السلطة
الأحد، 26 مايو 2024 05:19 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

لتجنب الغرامة.. السكة الحديد تناشد الركاب الاحتفاظ بالتذكرة حتى الخروج من المحطات

محطة السكة الحديد
محطة السكة الحديد

ناشدت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، الركاب، الاحتفاظ بالتذكرة حتى محطة الوصول، حتى يتم السماح لهم بالمرور من خلال البوابات الإلكترونية أو بعد إطلاع الكمسارية المتواجدة بأبواب المحطات على تذكرة السفر سواء للدخول أو الخروج من المحطات.

وأكدت الهيئة، خلال بيان لها، أن هذه التعليمات يتم اتخاذها لحين الانتهاء من تركيب البوابات الإلكترونية بباقي المحطات تجنبا لدفع لغرامة، وذلك حفاظا على حق الهيئة والحفاظ على المال العام.

وأشارت الهيئة، إلى أن ذلك يأتي في ضوء ما تقوم به وزارة النقل والهيئة القومية لسكك حديد مصر من عمليات تطوير وتحديث بكافة قطاعات السكة الحديد والتي من ضمنها تركيب بوابات إلكترونية وتعيين كمسارية أبواب وأفراد أمن إداري لمتابعة عملية الدخول والخروج من المحطات، وطبقا للتعليمات المنظمة لذلك والتي تتضمن منع دخول أو خروج أي راكب إلا بعد الحصول على تذكرة السفر.

السكة الحديد تناشد الركاب الاحتفاظ بالتذكرة حتى الخروج من محطة الوصول

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة السكة الحديد، إيقاف عدد من القطارات الموسمية العاملة على خطوط السكة الحديد بالوجه البحري، ضمن توجيهات وزارة النقل للعمل على تشجيع السياحة الداخلية لعدد من المدن الساحلية.

وأوضحت هيئة السكة الحديد، خلال مستند حصل عليه موقع القاهرة 24، أنه تزامنا مع انتهاء موسم الصيف تعلن الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن إيقاف التشغيل الصيفي لقطارات القاهرة / مرسى مطروح والعكس ابتداء من اليوم الجمعة الموافق 23 / 9 / 2022.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة النقل وزير النقل هيئة السكة الحديد قطارات السكة الحديد قطارات مصر مترو الانفاق قطارات مترو الأنفاق
tech tech tech tech
CIB
CIB