موقع السلطة
الخميس، 23 مايو 2024 01:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

القاهرة السينمائي ناعيا هشام سليم: تمتع بشخصية متفردة على الشاشة وخارجها

هشام سليم
هشام سليم

نعت إدارة مهرجان القاهرة السينمائى الفنان الراحل هشام سليم الذي رحل صباح اليوم بعد معاناة مع مرض السرطان.

وكتبت إدارة مهرجان القاهرة عبر حساب المهرجان الرسمى بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك :" فقدت السينما العربية ممثلا طالما تمتع بشخصية متفردة على الشاشة وخارجها، حيث توفي الفنان الكبير هشام سليم عن عمر ناهز 64 عاما إثر اصابته بمرض السرطان".

وتابع البيان:"عرف سليم طريق الأضواء طفلا وصبيا في فيلمي "إمبراطورية ميم" و"عودة الابن الضال" ثم أكمل مشواره السينمائي منذ نهاية السبعينات وعلى مدار أربعين عاما، مقدما العديد من الأفلام المهمة من بينها "اغتيال مدرسة"و"الهجامة" و"كريستال" و"أرض الأحلام" ويادنيا يا غرامي" و"العاصفة" و"كلام في الحب"و"الناظر"".

واختتم البيان:" كما تألق في العديد من المسلسلات التلفزيونية في مقدمتها بالطبع "ليالي الحلمية"و "أرابيسك" بجانب المسرحية الشهيرة "شارع محمد علي"، وينعى الفنان حسين فهمي رئيس المهرجان والمخرج أمير رمسيس مدير المهرجان الفنان الكبير ولأسرته وجمهوره خالص العزاء".

وفاة هشام سليم

توفي الفنان هشام سليم، بعد صراع مع مرض السرطان، ومن المقرر تشييع الجثمان اليوم بعد صلاة العصر من مسجد الشرطة بمدينة 6 أكتوبر.

الفنان هشام سليم له مئات الأعمال المهمة ما بين السينما والدراما التليفزيونية والمسرح أيضا، ومن أعماله المميزة فى السينما من المؤكد ستكون ظهوره الأول فى فيلم "امبراطورية ميم " عام 1972 والذى أثبت من خلاله موهبته

قدم أيضا النجم هشام سليم تجربة مهمة جدا مع المخرج يوسف شاهين وهي فيلمه " عودة الابن الضال " فأى ممثل كان يتمنى دخول مدرسة يوسف شاهين، وقدم سليم أيضا مع شاهين فيلم " إسكندرية كمان وكمان " عام 1990 .

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة هشام سليم مهرجان القاهرة السينمائى الفنان هشام سليم موت هشام سليم وفاة هشام سليم مرض هشام سليم
tech tech tech tech
CIB
CIB