موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 04:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

طولان: سواريش اتظلم.. وفوز الزمالك بالدوري سببه ابتعاد الإدارة عن الجهاز الفني

موسيماني
موسيماني

وجه حلمي طولان نجم الزمالك السابق، رسالة قوية للمدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي السابق.

قال طولان في تصريحات تلفزيونية: "بيتسو موسيماني قدم مباريات قوية مع الأهلي ولكن في نهاية مشواره بدأ يُلاعب مجلس إدارة النادي الأهلي بالعروض التي تصل إليه".

أضاف: "ما فعله موسيماني في آخر أيامه مياكلش معانا، واللي عمله عجل برحيله عن الأهلي".

وعن ريكاردو سواريش قال: "كان من الممكن أن يكون مدربا جيدا ولكنه تعرض للظلم برحيله المُبكر".

ويرى طولان أن رمضان صبحي لاعب فريق بيراميدز، خسر معنويا وفاز ماديا برحيله عن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.

وقال طولان: "الزمالك والأهلي قمتين الكرة في مصر والخروج منهم بالطبع خسارة كبيرة"

أضاف: "رمضان صبحي كسب ماديا ولكنه خسر معنويا، وجماهيريا، خاصة أن جمهور الأهلي ليس راضيا عنه وهذا الأمر صعبا للغاية، أن يكون غير محبوب أو غير راضي عن ابن من أبنائهم".

وعن علاقته بمحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي قال: "الخطيب بمثابة الأخ وهو نجم كبير على مستوى كرة القدم وعلى مستوى الأخلاق ودائما ما تجمعني علاقة قوية بنجوم الأهلي من نفس جيلي".

وتطرق للحديث عن خسارة الأهلي لدوري الموسم الماضي قال: "ضغط المباريات تسبب في وجود تشبع لدى اللاعبين الأمر الذي أثر سلبا على مشوار الأهلي في الدوري".

وكشف طولان نجم الزمالك السابق سبب خلافاته مع بعض جماهير الزمالك، مشددا على أن خلافاته مع قلة عبر "السوشيال ميديا فقط".

تابع نجم الزمالك السابق: "لست بعيدا عن نادي الزمالك بسبب الخلافات، ولكن بسبب عملي في أماكن أخرى، فلا يوجد وقت لنا للراحة حتى".

وعن خلافاته مع بعض جماهير الزمالك قال: "ليس لدي خلافا مع جماهير الزمالك بشكل كامل ولكن مع قلة منهم فقط وهم جماهير السوشيال ميديا، كوني أتحدث عن الأهلي باحترام، وهذا يُسبب أزمة للمتعصبين رغم أنني لا أتحدث عن الزمالك بشكل سيئ".

وعن سبب تتويج الزمالك بلقب الدوري في الموسم الماضي قال: "أهم سبب ابتعاد إدارة النادي عن الجهاز الفني عن كرة القدم، فضلا عن قوة الجهاز الفني بقيادة جيسوالدو فيريرا والموسم الجديد سيكون صعبا للغاية".

كما انتقد طولان ما حدث مع إيهاب جلال مدرب منتخب مصر السابق، بعد رحيله سريعا عن الفراعنة.

أضاف طولان: "لا أعلم سبب عدم تواجد اسمي ضمن المرشحين دائما لتدريب منتخب مصر الوطني، ولكن صراحة ما حدث مع إيهاب جلال مهزلة، ويُشعر أي مدرب مصري بالخوف، فالمدرب المصري أضعف حلقة في المنظومة، والمدرب الأجنبي يتوفر له كل شئ عكس المدرب المصري، لذلك لدي بعض التحفظات على ذلك"
وعن رفض تدريب المنتخب الأولمبي قال: "دربت المنتخب الأولمبي من قبل في 98، لذلك رفضت العودة من جديد إليه، فضلا عن فكرة تخوفي بعد رحيل إيهاب جلال السريع عن المنتخب الأول، هذا يُشعر أي مدرب مصري بالخوف".

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة طولان حلمي طولان أخبار اليوم اخبار اليوم الاهلي موسيماني سواريش بيتسو موسيماني
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB