موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 02:56 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

صاحب الـ15 عامًا.. لاعب أرسنال يحقق رقمًا قياسيًا في الدوري الإنجليزي

موقع السلطة

حقق فريق أرسنال الإنجليزي، فوزًا عريضًا على حساب برينتفورد، بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "برينتفورد كوميونيتي" معقل الأخير، ضمن منافسات الجولة الـ 8 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وشهدت المباراة مشاركة إيثان نوانري، لاعب فريق أرسنال الشاب صاحب الـ 15 عامًا، ليصبح أصغر لاعب يشارك في تاريخ البريميرليج.

وبعد مشاركة نوانري، كسر الرقم القياسي الخاص بـ هارفي إيليوت لاعب ليفربول، والذي كان أصغر لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي.

أرسنال يفوز على برينتفورد بثلاثية ويستعيد صدارة الدوري الإنجليزي جيسوس يدعم فينيسيوس بالـ"رقص" في مباراة أرسنال وبرينتفورد (صور) الشوط الأول.. أرسنال يتقدم على برينتفورد بثنائية في الدوري الإنجليزي

ويُعد لاعب أرسنال الصغير من مواليد شهر مارس لعام 2007، مما يعني أن عمره 15 عامًا و6 أشهر تقريبًا

واستقبلت جماهير أرسنال لاعب الفريق الصغير لحظة نزوله، مداعبة إياه بالعديد من الهتافات مثل: "لديه مدرسة صباح الغد"، و"عمره 15 عامًا يا لكم من سيئين".

وبدأ أرسنال مباراة برينتفورد ضاغطًا بقوة بحثًا عن الهدف الأول لتسهيل اللقاء قدر الإمكان على الجانرز، وهو ما نجح فيه ويليام ساليبا قلب دفاع الفريق الذي قص شريط الأهداف في مواجهة الفريقين.

وسجل ساليبا الهدف الأول لـ أرسنال بالدقيقة الـ 17 من عمر المباراة، بعد ركنية نفذها ساكا إلى منطقة الجزاء، وجدت مدافع الجانرز على القائم القريب ليضعها في أقصى يمين حارس برينتفورد، وترتطم الكرة بالقائم وتسكن الشباك.

ولم ينتظر أرسنال كثيرًا، حتى نجح جابرييل جيسوس مهاجم الجانرز من تعزيز التقدم في الدقيقة الـ 28 من عمر اللقاء، بعد عرضية متقنة من تشاكا لاعب الوسط للمهاجم البرازيلي الذي أسكنها شباك برينتفورد بقوة,

وحاول برينتفورد طوال ما تبقى من الشوط الأول، تقليص الفارق ولكن دون خطورة محققة على مرمى رامسديل حارس أرسنال، لتنتهي الفترة الأولى بتقدم الجانرز بثنائية نظيفة.

ومع بداية الشوط الثاني حاول برينتفورد تسجيل الهدف الأول، حتى أطلق فابيو فييرا لاعب وسط أرسنال رصاصة الرحمة، وسجل الهدف الثالث للجانرز.

وجاء هدف أرسنال في الدقيقة الـ 49 من عمر المباراة، بعد تمريرة من ساكا لـ فابيو فييرا على حدود منطقة الجزاء، ليطلق صاروخًا بمرمى برينتفورد، ويسكن الشباك ببراعة.

واستحوذ أرسنال على الشوط الثاني محافظًا على تقدمه، وظل دفاعه صامدًا أمام محاولات برينتفورد للاختراق.

وبعد هذا الفوز استعاد أرسنال بقيادة الإسباني ميكيل أرتيتا، صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 18 نقطة جمعها من 7 مباريات، بعد أن انتصر في 6 وتعرض لهزيمة واحدة.

وعلى الجانب الآخر، تجمد رصيد برينتفورد عند النقطة الـ 9 بالمركز التاسع، بعد أن خاض 7 مباريات انتصر في لقاءين وتعادل في 3 وتعرض لهزيمتين.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة الدوري الإنجليزي برينتفورد مباراة أرسنال وبرينتفورد أرسنال إيثان نوانري أصغر لاعب في تاريخ البريميرليج
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB