موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 05:02 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

هذه الفيتامينات تحميك من التدهور المعرفي المصاحب للشيخوخة

شيخوخة
شيخوخة

يعتبر تناول الفيتامينات أمر مهم للغاية لتعويض الجسم عما لا يحصل عليه من الأطعمة، وقد اقترحت دراسة جديدة أجراها باحثون في جامعة ويك فورست في وينستون سالم بولاية نورث كارولينا، أن تناول فيتامينات متعددة كل يوم يمكن أن يبطئ التدهور المعرفي لكبار السن بنحو 60٪.

 

فوائد تناول الفيتامينات في الحماية من أمراض الشيخوخة

وتابع الباحثون المشرفون على الدراسة، 2000 شخص فوق 65 عامًا لمدة ثلاث سنوات، ووجدوا أن الفيتامينات ساعدت في منع التدهور المعرفي، وذلك لأنه تعوض الجسم بالعناصر الغذائية، مثل : فيتامين د والزنك، وهي فيتامينات هامة لصحة الدماغ.

الإفراط في استخدام الهواتف المحمولة تضر بخصوبة الأطفال.. دراسة صادمة تأثير غريب على أدمغة الآباء بعد ولادة الطفل الأول

وأكد الباحثون، أن الفيتامينات المتعددة يمكن أن تحمي الدماغ في سن الشيخوخة ، لكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث قبل أن يوصلوا كبار السن بالبدء في استخدام الفيتامينات يوميًا، وفقا لما نشر في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

 

فوائد تناول الفيتامينات في الحماية من أمراض الشيخوخة

وأضاف الباحثون، إلى أن الفيتامينات التي تحتوي على مركبات الفلافانول ثبت أنها تقلل الالتهاب للمساعدة في حماية الدماغ من التدهور المعرفي، بالإضافة إلى أنه يبطئ الشيخوخة في الدماغ بنحو 60 في المائة مقارنة بأولئك الذين لم يحصلوا على مكملات .وقالت الدكتورة لورا بيكر ، خبيرة الشيخوخة التي قادت الدراسة: أن نتائج الدراسة أظهرت أن مكملات الفيتامينات والمعادن اليومية أدت إلى تحسن معرفي، بالأخص بين مرضى القلب من كبار السن.

البنك الأهلي
موقع السلطة اخبار مصر الفيتامينات التدهور المعرفي فيتامين د كبار السن الشيخوخة مرضى القلب ​​​​​​​health
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB