موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 03:30 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

عائلة فريد شوقي غاضبة.. أزمات محمد رمضان مع الوسط الفني عرض مستمر

موقع السلطة

أثار الفنان محمد رمضان غضب كثير من زملائه وجماهيره بتصريحاته على مدار السنوات الماضية، ورغم حرصه على شرح مقصده في العديد من المواقف إلا أن أخطائه لا تتوقف وكان آخر ما تسبب في غضب عائلة فريد شوقي ملك الترسو منه.

 

أزمة محمد رمضان وعائلة فريد شوقي

 

 

تداول رواد موقع فيسبوك فيديو لحوار قديم مع محمد رمضان عبر قناة “النهار” رفض فيه تحميله مسئولية انتشار العنف والبلطجة بين الأطفال والشباب.

وحول تقليد الشباب له في البلطجة والرقص بالسلاح الأبيض مثلما فعل في أفلام له مثل “عبده موتة” و”قلب الأسد”، قال رمضان، خلال حواره مع الإعلامية نجوى إبراهيم، إنه لم يخترع الرقص بالسلاح كما يقول البعض، مشيرًا إلى أنه من مواليد 1988، والشباب يرقصون بالسلاح الأبيض من قبل ولادته.

وقارن محمد رمضان بين بداياته الفنية في فيلمي “عبده موتة” و"قلب الأسد"، وبدايات فنانين كبار مثل الفنان الراحل فريد شوقي، قائلًا: “أول بطولة لفريد شوقي كان فيلم حميدو، وكان في الفيلم يتاجر في المواد المخدرة، وبيغلط مع هدى سلطان، وبعد حملها منه يقتلها".

وأضاف محمد رمضان: "فيلم حميدو قريب من فيلم عبده موتة، بل في فيلمي مقتلش البطلة اللي حملت منه، وهناك نجوم كبار كانوا مضطرين أن يقدموا أشياءً أصعب من عبده موتة في بداياتهم، ومش هقول اسمهم عشان ميزعلوش مني".

واستطرد: "لو هجوم مش هعمل أفلام تانية عملته زي صبي عالمة، ويجب أن نحكم على الممثل من خطواته، عمر الشريف قالي الممثل الكويس نحكم عليه بعد 10 أفلام".

شنت المنتجة ناهد فريد شوقا هجوما على الفنان محمد رمضان بعد حديثه عن والدها الراحل، وما أثار غضبها مقارنة بدايته الفنية بفيلم “حميدو” الذي قدمه وحش الشاشة مع هدى سلطان.

ونشرت ناهد فريد شوقي، تصريحات لمحمد رمضان عن مقارنته فيلمه “عبده موتة” بفيلم “حميدو” الذي قدمه والدها للسينما، وذلك عبر تطبيق “إنستجرام”.

وعلقت ناهد فريد شوقي قائلة: "منتهى الجرأة من محمد رمضان التصدي للمقارنة بين فيلم حميدو، الذي ما زال في ذهن الجماهير على الرغم من مرور 70 عامًا، وبين عبده موتة الذي ينتهي في ذهن الجمهور بمجرد عرضه.. وسأترك المقارنة للسادة النقاد والجمهور".

وحذرت ناهد فريد شوقي محمد رمضان قائلة: "أنصحك يا رمضان لا تتعرض وتقارن بين أفلام والدي الفنان العظيم التي خدمت المجتمع وغيرت قوانين، وبين أفلامك التي أدت إلى فساد الأخلاق والذوق، وأدت إلى جرأة القتل في الشوارع".

فيما استعانت الفنانة ناهد السباعى بعدد من منشورات جمهورها الذين يهاجمون محمد رمضان دفاعًا عن ملك الترسو فريد شوقى وذلك عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى انستجرام.

وقررت ناهد السباعى أن يكون هذا ردها على محمد رمضان الذى يشبه أعماله بأعمال ملك الترسو فريد شوقى ولعل من أبرز التعليقات التى نشرتها ناهد السباعى: "انت هتقارن العك وقلة الأدب والألفاظ اللى بتقولها فى كل افلامك الهابطة بفن أيام زمان.. طب شوف أفلامه اللى غيرت قوانين بلدك اللى كان فيها ثغرات وشوف الفيلم نهايته كانت ايه.. سبحان الله بقى عندك كمية عدم قبول وكره رهيب من الناس ربنا يديمه عليك".

واستعانت ناهد السباعى بمنشور آخر جاء فيه :"فريد شوقى .. الملك.. ملك الترسو .. والله حلال اللى هتعمله فيك ناهد السباعى عشان الحداد معلش تريند قلت تطلع تريند على حساب الملك والزعيم اللى مرضيش يشغلك معاه".

 

أزمة محمد رمضان والشيشة والدكتوراة الفخرية

 

 

وأثار محمد رمضان، جدلا واسعا بعدما نشر عبر حسابه على "فيسبوك" فيديو في ديسمبر الماضي، ظهر من خلاله في لقاء تلفزيوني مصور لقناة "السومرية" وكان ممسكا بالشيشة وكتب قائلا "من بغداد لقاء محمد رمضان مع التلفزيون العراقي ليلة الحفلة Alsumaria TV قناة السومرية".

واتهمه كثيرون بالتعالي على زملائه وجمهوره وعدم مبالاته بالآخرين بعدما ظهر بهذا الشكر في حوار تلفزيوني مصور، تحدث فيه بتصريحات جدلية كثيرة.

جاء ذلك بعد أيام من الدكتوراة الفخرية التي أعلن عنها ثم أصدرت نقابة الممثلين في لبنان، بيانا بعد مزاعمه بحصوله على الدكتوراة الفخرية من وزير الثقافة اللبناني ونقيب الموسيقيين نقيب الممثلين اللبناني.

وأردف نعمة بدوي -نقيب الممثلين في لبنان- بالبيان الصحفي، ردًا على محمد رمضان قائلًا: «تداولت المواقع الصحفية الألكترونية ما نشره الممثل و المغني المصري محمد رمضان عن تكريمه في بيروت وتحديدا في مهرجان يحمل اسم (افضل الدولية ) اقيم في كازينو لبنان برعاية وزارة الثقافة اللبنانية ونقابة ممثلي المسرح و الإذاعة و التلفزيون و نقابة محترفي الموسيقى و الغناء في لبنان و منح الفنان رمضان لقب سفير الشباب العربي فيما منحه المركز الألماني الدولي في بيروت شهادة دكتوراه فخرية في التمثيل والأداء الغنائي».

 

لو بشحت مش هعمل كدة.. كلام محمد رمضان عن فريد شوقي و"صبي الرقاصة" فتح عليه النار| ماذا قال؟ عدم قبول وكره رهيب.. ناهد السباعي تفتح النار على محمد رمضان بسبب الملك|شاهد

 

التطبيع ومحمد رمضان

 

اتهم محمد رمضان أيضا خلال الفترة الماضية بالتطبيع، بعدما ظهر في مقطع فيديو عُثر عليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من الحفل الذي أحياه في اليونان، وظهر فيه مع المجندة الإسرائيلية مايا زكريا، وقام فيه الأول باحتضان الأخيرة وهي ترقص على أغانيه وترتدي المايوه البكيني.

ونشرت فتاة إسرائيلية أخرى تُدعى جولي زكريا -وهي شقيقة المجندة الإسرائيلية مايا- مقطع فيديو من حفل محمد رمضان، حيث تواجدت «جولي» في الحفل، لكنها لم تظهر بوجهها في أي فيديو.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يسقط فيها محمد رمضان في الفخ فسبق وأن وقع في عدة أزمات أخطأ التصرف بها بسبب بحثه عن الشو، وعدم وجود منسق لأعماله يرشده للتصرف في الأمور التي تثير الجدل الجماهيري، باعتباره نجم يمتلك قاعدة جماهيرية وتتفاعل معه.

البنك الأهلي
محمد رمضان وزارة الثقافة ناهد السباعي الفنان محمد رمضان أزمات محمد رمضان
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB