موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 11:45 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

أسعار الدواجن والبيض اليوم الأربعاء 14 سبتمبر 2022

الدواجن والبيض
الدواجن والبيض

حققت أسعار الدواجن والبيض استقرارًا في السوق المصري، اليوم الأربعاء 14 سبتمبر 2022، إذ سجل سعر البيض البلدي مستوى 68 جنيها للكرتونة.

أسعار الدواجن اليوم

 

يستعرض القاهرة 24 أسعار الفراخ والبيض في الأسواق اليوم، وفقًا لبورصة الدواجن الرئيسية، وجاءت كالتالي:-

 

حقق سعر كيلو الدواجن البيضاء مستوى 29 جنيهًا، ووصل سعر كيلو الفراخ البلدي إلى 36 جنيهًا، فيما حقق سعر أمهات الدواجن البيضاء مستوى 21 جنيها للكيلو، وبلغ سعر كيلو الدواجن الساسو نحو 48 جنيها.

سعر كرتونة البيض

 

حقق سعر كرتونة البيض البلدي مستوى 68 جنيها، فيما بلغ سعر البيض الأحمر نحو 75 جنيها للكرتونة، ووصل سعر البيض الأبيض لـ 72 جنيهًا للكرتونة.

وأعلنت وزارة الزراعة، يوم السبت الماضي بدء مصانع وشركات الأعلاف واتحاد منتجي الدواجن بشراء محصول الذرة الأصفر من المزارعين في منطقة النوبارية، بسعر 8700 جنيه للطن بدون تكاليف النقل.

 

وقالت هدى رجب مدير مركز الزراعات التعاقدية أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي كان قد عقد عدة اجتماعات مع اتحاد منتجي الدواجن قبل موسم زراعة الذرة وذلك للاتفاق على شراء المحصول من المزارعين بأسعار مجزية تشجيعا لهم وانتهت تلك الاجتماعات إلى انضمام محصول الذرة إلى منظومة الزراعة التعاقدية هذا العام نظرا لأهميته الكبيرة وذلك من خلال التعاقد مع اتحاد منتجي الدواجن ومصانع الأعلاف بحد أدنى 6 ألاف جنية كسعر ضمان على أن يستفيد المزارع بالحصول على السعر الأعلى وقت بيع المحصول وهذا ما حدث بالفعل حيث وصل سعر بيع الطن إلى أكثر من 9 آلاف جنيها في بعض المناطق وطبقا لدرجة جودته وبدون تكاليف النقل التي يتحملها المشترى.

البنك الأهلي
الدواجن اسعار الدواجن أسعار الدواجن اليوم سعر البيض سعر كرتونة البيض facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB