موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 03:51 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عقارات

أخبار سارة للمصريين.. هل ستنخفض أسعار مواد البناء والحديد؟.. شعبة البناء تجيب

مواد البناء
مواد البناء

تعد أسعار مواد البناء، واحدة من السلع التي تكثر عمليات البحث عنها عبر المحرك العالمي جوجل، وينشغل البعض بمعرفة أسعار مواد البناء وأسعار الحديد، التي تتغير قيمتها بين الحين والآخر بفضل التغيرات التي تحدث في الاقتصاد المحلي والعالمي ومن بينها تثبيت سعر الفائدة في مصر وقرار رفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

رفع طن الحديد 400 جنيه

ويستعرض "صدى البلد" من خلال هذا التقرير، أسعار بيع الحديد المسلح من أرض مصانع الإنتاج في كافة محافظات الجمهورية.

سعر طن حديد التسليح من إنتاج مصانع شركة الاستثماري 17838.85 جنيه.سعر طن حديد التسليح من إنتاج مصانع شركة عز 18122.96 جنيه.سعر طن حديد التسليح من إنتاج مصانع شركة الجيوشي 17900 جنيه.سعر طن حديد التسليح من إنتاج مصانع شركة الخارجي 17850 جنيها.سعر طن حديد التسليح من إنتاج مصانع شركة عنتر 17500 جنيه.

ورغم تثبيت سعر الحديد خلال أغسطس، قامت إحدى الشركات برفع أسعار الحديد، الاحد 11 سبتمبر في الأسواق حيث تفاجأ السوق برفع طن الحديد 400 جنيه في الطن بعد أن وصل في وقت سابق عقب الأزمة الروسية الأوكرانية إلى 21 ألف جنيه، بينما سجل سعر الطن 15300 يوم 14 مارس الماضي قبل موجة الزيادة الكبيرة، نتيجة تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية التي ألقت بظلالها وتأثيراتها الاقتصادية على كافة دول العالم، والتي أثرت على أسعار الحديد والأسمنت.

زيادة أسعار مواد البناء.. طن الحديد يسجل 18150 جنيها مقاولي التشييد: نتعاون مع الإحصاء لإصدار نشرة أسعار مواد البناء شهريا استقرار في الأسعار من أغسطس

واستقرت أسعار الأسمنت ضمن أسعار مواد البناء خلال الفترة الماضية حول 1400 و 1500 جنيه للطن.

وهذه الأسعار لكميات مواد البناء للأسمنت لا تقل عن 30 طنًا وبشرط سداد نقدي أو قصير الأجل، وليس لها علاقة بأسعار بيع المصانع، حيث ترتبط بآليات العرض والطلب بالسوق، كما أنها شاملة مصروفات النقل ولاتشمل الإكراميات ومصروفات التعتيق

وقال المهندس أحمد الزينى، رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية، إن هناك استقرارا في أسعار مواد البناء من شهر أغسطس الماضي حتى الآن، ولكن هناك بعض الزيادة في الأسعار في كلا من مصنع عز والمصريين وباشاي، فهناك زيادة في بعض المصانع المتكاملة فقط، التي تمثل 80% من إنتاج الحديد في مصر.

وأضاف الزيني- خلال تصريحات لـ "صدى البلد"، أن هناك بعض المصانع التي توقفت عن استيراد الحديد، فأصبحت تشتري من هذه المصانع المتكاملة بأسعار عالية، بعد قلة إنتاجها، وكانت أسعار مصانع عز أعلى الأسعار بالدولة.

زيادة أسعار مواد البناء.. طن الحديد يسجل 18150 جنيها أسعار الحديد والأسمنت اليوم 11 سبتمبر 2022 هل سيحدث انخفاض بأسعار البناء؟

وعن ترقب الأسواق مزيد من الانخفاض في أسعار الحديد، أشار الزيني، إلى أنه لا يوجد أي انخفاضات في أسعار مواد البناء خلال الفترة القادمة، بل استقرار كبير في أسعارها، معقبا: "إذا تم فتح الاعتمادات البنكية لشركات الحديد للحصول على بيليت الحديد من الخارج، سوف نشهد حينها انخفاضات في الأسعار، ولكن لا توجد انخفاضات في الظروف الحالية".

ومن ناحية أخرى، تترقب الأسواق مزيد من الانخفاض في أسعار الحديد الأيام المقبلة، بعد إعلان الحكومة الإفراج عن الواردات بالموانئ، مما تسهم في دعم وتحريك الطلب على حديد التسليح.

ويتخوف البعض من التجار والمتعاملين في سوق المعدن من زيادة الأسعار، على خلفية إعلان تحريك سعر الدولار الجمركي الخاص بالسلع المستوردة، مما يزيد من الضغوط والأعباء علي المصانع ويتسبب في رفع التكلفة الإنتاجية.

والجدير بالذكر، أن الطاقة الإنتاجية لبعض المصانع شهدت هبوطًا طفيفًا خلال الفترة الأخيرة؛ نتيجة لانخفاض الطلب.

أسعار الحديد والأسمنت اليوم الإثنين

ونرصد لكم سعر طن الحديد وأسعار الأسمنت اليوم الإثنين التي جاءت كالتالي:

سعر طن حديد التسليح من إنتاج مصانع شركة المصريين 18070 جنيها.سعر طن حديد التسليح من إنتاج مصانع شركة مصر ستيل 18000 جنيه.سعر طن حديد التسليح من إنتاج مصانع شركة السويس 18070 جنيها.سعر طن حديد التسليح من إنتاج مصانع شركة بشاي 18075 جنيها.سعر طن حديد التسليح من إنتاج مصانع شركة العشري 18000 جنيه.سعر طن الأسمنت المسلح من إنتاج مصانع شركة النصر 1480 جنيها.سعر طن الأسمنت المسلح من إنتاج مصانع شركة قنا 1340 جنيها.سعر طن الأسمنت المسلح من إنتاج مصانع شركة السويس 1370 جنيها.سعر طن الأسمنت المسلح من إنتاج مصانع شركة السويدي 1350 جنيها.سعر طن الأسمنت المسلح من إنتاج مصانع شركة المخصوص 1380 جنيها.سعر طن الأسمنت المسلح من إنتاج مصانع شركة الممتاز 1480 جنيها.سعر طن الأسمنت المسلح من إنتاج مصانع شركة حلوان 1390 جنيها.

البنك الأهلي
اسعار الحديد أسعار مواد البناء أسعار الأسمنت شعبة البناء حديد عز حديد المصريين ارتفاع أسعار الحديد
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB