موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 06:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

شوبير ينتقد مهزله التحكيم: 300 حكم يؤدون الكشف الطبي في شقة سكنية والانتظار في الشارع

أحمد شوبير
أحمد شوبير

انتقد الإعلامي أحمد شوبير ما حدث مع الحكام خلال الكشف الطبي الخاص بالموسم الجديد 2022-2023.

ونشر شوبير صورة للحكم نادر رشاد أثناء عملية إجراء الكشف الطبي.

وكتب شوبير على صفحته الشخصية بفيس بوك :" تامر رشاد اثناء الكشف الطبي للحكام في مقر نقابة المهن الرياضية بطنطا؟؟؟ 300 حكم يؤدون الكشف الطبي في شقة سكنية مساحتها حوالي 70 متر والانتظار في الشارع !!!؟؟؟".

وفي نفس السياق بدأت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم صباح اليوم، الأحد، توقيع الكشف الطبي على الحكام الدوليين بمستشفى السكة الحديد، وهم إبراهيم نور الدين ومحمود البنا وأمين عمر ومحمد الحنفي ومحمود عاشور وطارق مجدي ومحمد معروف ومحمود ناجي ومحمد الصباحي وعبد العزيز السيد وأحمد حسام ويوسف البساطي وسمير جمال وسامي هلهل ومحمود بسيوني وشاهندة المغربي ونورا سمير ومنى عطا الله وجمالات أحمد ومي حسن.

وعلي جانب آخر يعقد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام ، اجتماعا طارئاً خلال الساعات القليلة القادمة لمناقشة العديد من الملفات الشائكة وعلي رأسها تعديل نظام مسابقة القسم الثاني.

وكان اتحاد الكرة قد أصدر قراراً قبل عدة أسابيع بتعديل نظام مسابقة دوري الممتاز ب ليضم 18 نادي بدءاً من موسم 2023-2024 بدلاً من دوري الثلاثة مجموعات.

ويبحث مجلس جمال علام التراجع عن تعديل نظام دوري المظاليم لحين دراسه الأمر والوصول الي حل مرضي مع أندية الدرجة الثانية والثالثة.

وهددت العديد من أندية القاهرة و القناة وبحري بسحب الثقة من مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام حال عدم تلبية طلباتهم الخاصة بإعادة دراسة نظام مسابقة القسم الثاني.

و طالبت أندية القسم الثاني بضرورة إنشاء رابطة أندية القسم الثاني ، وأيضا مقترح التحول لدوري المجموعة الواحدة على مرحلة تدريجيه من أجل توفير المساواة والعدالة في المنافسة بين جميع الأندية.

وشددت الأندية على منح اتحاد الكرة مهلة للرد على ما تم من إجتماعات في مجموعتي بحري والقاهرة والقناة وفي حالة عدم الرد سيتم الدعوة لجمعيه عمومية غير عاديه لإقرار نظام المسابقة وما يتوافق مع تحقيق العدالة بين جميع الفرق المشاركة ومناقشة سحب الثقة في حالة عدم الرد على مطالب الأندية من خلال الجمعية العمومية الغير عادية.

وجائت قرارات الأندية كالتالي : 

1- رفض الأندية الجمعية العمومية لهبوط 33 نادياً من الدرجة الثانية مرة واحدة مع موافقتهم على إقامة دوري المحترفين بشكل تدريجي.

2- تشكيل لجنة من الثلاث مجموعات “بحري- القاهرة- الصعيد” ويخطر اتحاد الكرة لترشيح ممثله لعرض تصور في اجتماع الأندية القادم.

3- في حالة رفض اتحاد الكرة سوف يتم الدعوة لجمعية عمومية غير عادية بالطرق القانونية وعرض الأمر عليها لإبداء رأيها في التصور المقدم من قبل اللجنة المشكلة ويكون ضمن بنودها كيفية تشكيل رابطة الأندية.

البنك الأهلي
أحمد شوبير الحكام تامر رشاد لجنة الحكام الرئيسية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB