موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:57 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

مش هتروح لميكانيكي تاني.. تعرف على فوائد السيارات الكهربائية

سيارات  السيارات الكهربائية
سيارات السيارات الكهربائية

أصبح هناك إقبال كبير خلال الفترة الماضية على شراء السيارات الكهربائية، بالإضافة إلى الخطط التي تضعها معظم دول العالم لجعل السيارات بديل لسيارات الاحتراق، بالإضافة إلى اتجاه الشركات العالمية لتصنيع السيارات الكهربائية.

فوائد السيارات الكهربائية

مما جعل الكثير يتساءلون ما فوائد السيارات الكهربائية، وما الذي يميزها عن سيارات الوقود والغاز الطبيعي، وإليكم فوائد السيارات الكهربائية:

صديقة للبيئة

تعد من أبرز فوائد السيارات الكهربائية، فالسيارات الكهربائية لا تتطلق انبعاثات كربونية من أي نوع ولا يخرج منها دخان ولا عوادم، فبالتالي تحافظ على البيئة من التلوث.

توفر المال

لا تحتاج السيارات الكهربائية إلى تعبئتها بالوقود مما يعني توفير الكثير من المال الذي ينفقه السائق على وقود السيارة، فالسيارات الكهربائية تعمل عن طريق شحنها بالكهرباء، والذي تعتبر تكاليفه منخفضة جدًا مقارنة بالوقود.

لا تحتاج إلى صيانة الدورية

تعد من أفضل فوائد السيارات الكهربائية، حيث يعاني مالكي سيارات الوقود من الذهاب بشكل دوري إلى مركز الصيانة؛ وذلك للقيام بأعمال الصيانة الخاصة بالمحرك مثل تغيير الصمامات وتغيير الزيت وغيرها، التي تكلف المالك تكاليف باهظة وتضيع وقته.

الأداء العالي

تتميز السيارات الكهربائية بأدائها العالي مقارنة بسيارات الوقود، بالإضافة إلى الجهد الأقل الذي ستبذله في أثناء قيادة السيارة الكهربائية.

أقل إزعاج

تتميز السيارات الكهربائية بالهدوء مقارنة بالضوضاء والإزعاج التي تسببه السيارات الكهربائية.

أكثر أمانًا

تعد من أفضل فوائد السيارات الكهربائية، فالسيارات الكهربائية أكثر أمانًا على السائقين مقارنة بالسيارات الميكانيكية التي تعمل بالوقود القابل للاشتعال.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة السيارات الكهربائية للبيئة سيارات أخبار السيارات الأجزاء الكهربائية في السيارة facebook twit
tech tech tech tech
CIB
CIB