موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 09:11 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

محامي فتاة الزقازيق: بشاعة الجريمة دليل على الجرم مش المرض

المتهم بقتل سلمي بهجت فتاة الزقازيق
المتهم بقتل سلمي بهجت فتاة الزقازيق

قال المحامى محمد عثمان دفاع الطالبة سلمى بهجت فتاة الزقازيق، بعد قرار المحكمة إيداع المتهم بمستشفى الأمراض العقلية والنفسية، لبيان مدى سلامة قواه العقلية وقت ارتكاب جريمته، إن القرار جاء بعد طلب دفاع المتهم بكشف حالته بتقرير الطب الشرعي لتحديد حالته النفسية.

سلمى فتاة الزقازيق

وأضاف عثمان، أن بشاعة الجريمة دليل على الجرم لا على المرض، وباستجواب الطبيب اليوم أمام المحكمة أكد أن المتهم سليم وبكامل قواه العقلية، وأن من ضمن أسئلة دفاع المجني عليها، أنه هل النوبة الذهنية التي يعاني منها المتهم منذ 2019 لم يترتب عليها أي نتائج غير في 2022؟، وهل المرض له آثار أخرى؟.

وأشار المحامي، إلى أن المتهم حاول أكثر من مرة ارتكاب جريمته، وأنها ليست المرة الأولى، بل خطط لها سابقا لكنه فشل في ارتكابها، وأعد لها من جديد فى شهر أغسطس، بالإضافة إلى أن المتهم اعترف فى الجلسة الماضية أنه ارتكب جريمته وهو فى كامل قواه العقلية، وأن ما يدعيه والدة ليس له اي أساس من الصحة.

وتابع عثمان، أنه لا تعليق على قرار المحكمة بشأن إيداع المتهم في مستشفى الأمراض العقلية والنفسية، وأن المرافعة ستأتي عقب تقرير الطب الشرعي، وأنه في حالة ثبات أنه مرض عقلي سيتم إيداعه فى المستشفى لحين شفائه.

وذكر المحامي أن دوافع القتل سبب للعقاب لا للإباحة، وأن تبرير القتل هو أمر غير مقبول نهائيا، وألا يتحول الجاني مجنيا عليه والمجني عليه جان بسبب الحب، وبسبب انعدام الأخلاق أصبحت الجريمة حبا والحب سببا في القتل، لكن الحب لايمكن أن يكون سببا في القتل بل انعدام الأخلاق والغرور وحب التملك هو السبب في القتل وليس الحب.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة فتاة الزقازيق قتل سلمي الطالبة سلمى بهجت المحامي محمد عثمان المتهم بقتل سلمى قتل سلمى بهجت
tech tech tech tech
CIB
CIB