موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 08:38 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

بعد تصريح شيرين عبد الوهاب.. من هو الموزع الموسيقي طارق مدكور؟

شيرين عبد الوهاب وطارق مدكور
شيرين عبد الوهاب وطارق مدكور

تصدرت النجمة شيرين عبد الوهاب خلال الساعات الماضية مؤشر البحث العالمي جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي بعد مداخلتها الهاتفية في برنامج “حروف الجر” والذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني على راديو “نجوم إف إم” وتحدثت عن تفاصيل ألبومها الجديد والذي من المقرر طرحه خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

كما تحدثت عن إمكانية تعاونها مع شركات جديدة قائلة: “مفيش مانع نتعاون مع بعض مجددًا اطلبوا إيدي من طارق مدكور بصفته المسؤول عني فنيًّا في الوقت الحالي”.

طارق مدكور وشيرين عبد الوهاب

وبعد تصريحات شيرين عبد الوهاب ترصد فيتو أبرز التفاصيل عن الموزع الموسيقي طارق مدكور.

ولد الموزع الموسيقي طارق مدكور 22 مايو عام 1967 وبدأ حبه للموسيقى وهو في الخامسة من عمره عندما أهداه والده أورجًا صغيرًا كهدية، وعندما كان في مرحلة الابتدائية شارك في النشاط المدرسي وتعلم على البيانو والأكورديون.

طارق مدكور وعمرو دياب

وبدأ الموزع الموسيقي طارق مدكور مشواره الفني في الثمانينات على يد أستاذه ومكتشفه فتحي سلامة وهو أيضا ملحن وموزع موسيقي كبير، وفي عام 1989 جاءت له فرصة حقيقية بالتعاون مع الكينج محمد منير في ألبوم “شوكلاته” من خلال تقديمه لأغنيتين الأولى مش جريء وأغنية العمارا ثم تعاون معه مجددا في ألبوم “إسكندرية” وقدم “مدكور" من خلاله 5 أغاني وحقق الألبوم نجاحا كبيرا لمحمد منير وطارق مدكور.

 

وتعاون الموزع الموسيقي طارق مدكور في فترة التسعينيات مع عدد كبير من النجوم من أبرزهم عمرو دياب في أغنية “راجعين"، “يا عمرنا” والمطرب فارس ومحمد فؤاد في أغنية “أمريكا شيكا بيكا” وغيرهم.

طارق مدكور

ويعتبر الموزع طارق مدكور من الموزعين الذين عملوا نقله في أسلوب تنفيذ الموسيقي بشكل عصري من خلال تنويع أشكال الموسيقى في الألبوم الغنائي بعد أن ظلت في قالب موسيقي واحد لفترة كبيرة وهو “المقسوم”، كما نجح “مدكور” في المزج بين المزيكا العربية والغربية من خلال تعاونه مع النجم عمرو دياب في ألبوم أنا أكتر واحد بيحبك وفي عام 2003 بدأ تعاونه مع محمد حماقي في عام 2003 من خلال ألبوم خلينا نعيش وحقق نجاحا كبيرا ثم انقطع التعاون بينهم فنيا إلي عام 2015 ليتجدد التعاون بينهم في أغنية “حبيبي عمره ما يغيب" وهي من كلمات خالد تاج الدين والملحن عمرو مصطفي.

 

وتعاون الموزع الموسيقي طارق مدكور أيضا مع النجمة نانسي عجرم في ألبوم “آه ونص” والذي أطلق عام 2004 ثم جدد التعاون بينهم في العديد من الألبومات الأخرى.

تامر عاشور وطارق مدكور

الجوائز

وحصل الموزع الموسيقي طارق مدكور على العديد من الجوائز وأبرزها جائزة الأسطوانة البلاتينية عن ألبوم عمرو دياب “يا عمرنا” عام 1993 وحصل أيضًا على أفضل موزع موسيقي عن ألبوم تملي معاك لعمرو دياب.

البنك الأهلي
موقع السلطة طارق مدكور الموزع الموسيقي طارق مدكور أعمال طارق مدكور شيرين عبد الوهاب الفن
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB