موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 04:09 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

طبيب يكشف مواعيد التعرض لأشعة الشمس للاستفادة منها

التعرض لأشعة الشمس
التعرض لأشعة الشمس

كشف الدكتور عاصم فرج أستاذ الأمراض الجلدية، عن الأوقات المفيدة للتعرض لأشعة الشمس، وضرورة أن تكون في أوقات معينة من اليوم، قائلا: "أي حاجة الصبح مهمة ولكنها في المساء أو وقت العصرية تكون أفضل، حيث نقول عنها أشعة مفيدة، فأشعة منتصف اليوم ضارة على الجسم لأنها تسبب التجاعيد والحروق ومشاكل صحية أخرى على الجلد".

وتابع فرج خلال مداخلة هاتفية لفضائية "اكسترا نيوز"، الاستفادة من الشمس ضروري أن نحصل عليها بطريقة سليمة، فالشمس من الصباح الباكر وحتى التاسعة صباحا جيدة للتعرض لها، وفي المساء بداية من الخامسة مساء نطلق عليها الأشعة فوق البنفسجية المفيدة فيجب التعرض لها لحماية الجسم، ولابد من وضع واقي الشمس في كل الأوقات وليس عند التعرض لأشعة الشمس الضارة".

وأكد الدكتور عاصم فرج أستاذ الأمراض الجلدية، ضرورة وضع واقي الشمس أو الصن بلوك، كل ثلاث ساعات لا أن يتم وضعه مرة واحدة فقط في الصباح، قائلا:"يجب أن يكون معنا على طول ونضع كمية قليلة حوالي نصف إصبع ونوزعه على الوجه كله، وقبل أن ينتهي تأثيره أو يفقد قوته نضع طبقة أخرى من الكريم".

وفي وقت سابق كشفت وزارة الصحة عن وجود عدة أمراض تصيب الجلد خلال فترة الصيف منها تصبغ البشرة وحروق الجلد.

وأكدت في منشور توعوي إنه نتيجة التعرض إلى أشعة الشمس لفترات طويلة في موسم الصيف يؤدي للإصابة بحروق شديدة في الجلد ثم يؤدي هذا إلى تقشر البشرة.

ونصح الأطباء بتجنب الجلوس تحت أشعة الشمس المباشرة بعد الساعة العاشرة صباحا وحتى الرابعة عصرا.

وقالت وزارة الصحة في منشور توعوي إن بعض الأشخاص تعاني من تزايد ظهور حب الشباب في موسم الصيف وخاصة ذوي البشرة الدهنية ويزيد إفرازات الغدد الدهنية مع المسام المفتوحة وبالتالي يسهل التصاق الأتربة بالبشرة وتكون الحبوب.

ووجهت مجموعة نصائح لمنع تزايد ظهور حب الشباب منها عدم ملامسة هذه الحبوب أو الضغط عليها حتى لا تترك آثارا على البشرة وكذلك حتى لا تنتقل العدوى من مكان لآخر.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة فوق البنفسجية التعرض لأشعة الشمس أشعة الشمس الضارة الدكتور عاصم فرج أمراض الجلدية حروق الجلد
tech tech tech tech
CIB
CIB