موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 06:01 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

وزير قطاع الأعمال يتفقد مشروع تطوير شركة مصر للغزل والنسيج

اقتصاد  وزير قطاع الأعمال
اقتصاد وزير قطاع الأعمال

أجرى المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، جولة لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، في أول زيارة له لـ إحدى الشركات التابعة للوزارة منذ توليه المسؤولية في 14 أغسطس 2022، حيث كان في استقباله الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

 

مشروع تطوير شركة مصر للغزل والنسيج

في مستهل الزيارة، استمع وزير قطاع الأعمال العام إلى عرض تقديمي من المهندس أحمد شاكر العضو المنتدب لشركة غزل المحلة؛ تضمن تاريخ الشركة وأنشطتها الصناعية ونتائج أعمالها في السنوات الأخيرة، وموقف التصرف في المخزون، بجانب الموقف التنفيذي لمشروع التطوير بالشركة، وذلك بحضور الدكتور أحمد مصطفى العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للغزل والنسيج، والمهندس ممدوح الديب العضو المنتدب للشؤون الفنية.

وزير قطاع الأعمال يتفقد شركة مصر للغزل والنسيج

وأشار وزير قطاع الأعمال العام، إلى أهمية مشروع التطوير الجاري تنفيذه بشركات القطن والغزل والنسيج، والذي يُعد الأكبر في تاريخ القطاع باستثمارات ضخمة، حيث يستهدف استعادة ريادة مصر في هذه الصناعة وتعظيم القيمة المضافة للقطن المصري، وزيادة الصادرات وفرص التشغيل.

وأكد عصمت، أن مشروع التطوير لا يستهدف مُنافسة القطاع الخاص، وإنما تحقيق التعاون والتكامل وتوفير المادة الخام اللازمة للتشغيل بجودة عالية وبأسعار منافسة، بما يخدم الصناعة الوطنية، مُشددًا على ضرورة الانتهاء من التصرف في المخزون الراكد قبل بدء الإنتاج في المصانع المطورة.

وتضمّن العرض؛ تطور الأعمال بالنسبة للإنشاءات في المصانع الجديدة، إعادة تأهيل المصانع القائمة، توريد الماكينات الحديثة، تدريب العاملين، ميكنة نظم العمل، والطاقات الإنتاجية الحالية والمستهدفة بعد إتمام خطة التطوير.

ويشمل مشروع التطوير بشركة غزل المحلة؛ إقامة 6 مصانع جديدة، وإعادة تأهيل مصنعين، فضلًا عن تطوير مركز التدريب، وتطبيق نظام ERP لتحسين وميكنة نظم العمل في قطاعات الإنتاج والمبيعات والمالية والجودة والصيانة والموارد البشرية والمخازن.

كما تضمّن العرض بيانات الطاقة الإنتاجية الحالية والنمو المتوقع في حجم الإنتاج؛ الذي سيتضاعف نحو 4 مرات، بعد الانتهاء من خطة التطوير، ومن المقرر تصدير نحو 75% من الإنتاج الجديد إلى الأسواق الخارجية.

المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة الاعمال وزير قطاع الأعمال شركة مصر للغزل شركة مصر للغزل والنسيج facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB