موقع السلطة
الأربعاء، 17 أبريل 2024 01:35 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

الباز: صندوق النقد لا يستطيع الضغط على مصر

أخبار  الإعلامي محمد الباز
أخبار الإعلامي محمد الباز

قال الإعلامي محمد الباز، إن الفترة الأخيرة تصدرت شروط صندوق النقد الدولي لمنح مصر قرض اهتمامات الناس، مشيرا إلى أن بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض الإعلاميين تحدثوا عن شروط منها رفع الدعم عن الخبز والمحروقات، والبعض تحدث عن أن الحكومة في أزمة.

وأضاف الباز، خلال تصريحات تلفزيونية، مساء اليوم الجمعة، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء علق أمس على تلك الأخبار المُتداولة، وأكد أن التفاوض مع صندوق النقد يأخذ مراحل طويلة، وبعض المعلومات لها طبيعة سرية ولا يجب أن تُعلن أو تُقال أثناء عملية التفاوض، لأنها غير نهائية.

رفع الدعم عن الخبز والمحروقات

ولفت الإعلامي محمد الباز، إلى أن صندوق النقد لا يستطيع أن يضغط على الدولة لاتخاذ إجراءات اقتصادية صعبة تطيح بالبلد، متابعا: الحديث عن رفع الدعم عن العيش والمحروقات، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلد والعالم كله نتيجة أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية غير منطقي.

وواصل: مينفعش الحكومة توافق على شروط تطيح بكل حاجة، والصندوق المفروض بيدخل عشان يعمل استقرار اقتصادي مش يعصف باستقرار البلد.

وأوضح، أن الإعلام الآن يسبق السياسة، ولذلك يجب على الحكومة أن تفرج عن القدر المسموح من المعلومات مبكرا حتى تتبدد الشائعات.

وأشار الإعلامي محمد الباز، إلى أن الحكومة تعرف منذ فترة أن المعلومات يتم نشرها على السوشيال ميديا بخصوص شروط صندوق النقد، ولذلك كان عليها أن ترد مبكرا حتى يعرف الناس الحقيقة، وتقطع الطريق أمام من يريد هز استقرار البلد.

البنك الأهلي
هنا محمد الأعلامي محمد الباز الدكتور مصطفى مدبولى صندوق النقد الدولي الحرب الروسية رئيس الوزراء facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB