موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 12:56 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

ناسا تطلق مركبة فضائية للتدريب على إنقاذ الأرض من الكويكبات المدمرة

كايرو لايت  وكالة ناسا الفضائية
كايرو لايت وكالة ناسا الفضائية

أعلنت وكالة ناسا الفضائية عن موعد إطلاق مركبة فضائية مسرعة إلى كويكب هائل في تجربة تجريبية لمهام مستقبلية لإعادة توجيه الكويكبات الخطرة، حيث يتم إطلاق المركبة في 26 سبتمبر المقبل.

وكالة ناسا تستعد لأطلاق مركبة دارت الفضائية

أطلقت وكالة ناسا مشروع اختبار إعادة توجيه الكويكب المزدوج أو المعروف بـ دارت في نوفمبر عام 2021، وإطلاق مركبة دارت سيوفر للعلماء البيانات التي يحتاجونها لبناء مهمة مماثلة لتغيير مسار أي كويكب كبير سيهدد الأرض بالفعل.

وكالة ناسا الفضائية

ومشروع مركبة دارت، هو تعاون بين وكالة ناسا ومختبر جونز هوبكنز للفيزياء التطبيقية بـ مدينة لوريل ماريلاند الأمريكية، وسيتم تمويل المركبة الفضائية والبعثة من خلال مكتب تنسيق الدفاع الكوكبي التابع لوكالة ناسا.

ما هي مركبة دارت الفضائية؟

دارت هي مركبة فضائية صغيرة نسبيًا بحجم سيارة صغيرة، وتم تصميمها للاصطدام بكويكب بسرعة عالية وتغيير مسار الكويكب وذلك نتيجة عن طاقة الاصطدام.

وتضمن مركبة دارت قمر صناعي صغير، بتصوير التأثير والتأثيرات اللاحقة الناتجة عن الاصطدام، بينما ستصل بعثة HERA التابعة لوكالة الفضاء الأوروبية إلى ديمورفوس في عام 2027 لتقييم ما إذا كانت مركبة دارت قد غيرت مدار الكويكب أم لا.

ناسا تنشر صورا مذهلة للمشتري

وفي وقت سابق، نشرت وكالة ناسا الفضائية صورا جديدة مذهلة لكوكب المشتري وفرها التلسكوب الفضائي جيمس ويب، ويظهر فيها قمران صغيران وحلقات مشوشة وقطبان متوهجان.

كوكب المشترى

البنك الأهلي
موقع السلطة اخبار مصر ناسا وكالة ناسا وكالة ناسا الفضائية مركبة دارت مركبة دارت الفضائية ما هي مركبة دارت الفضائية facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB