موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 12:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

الحماقي: بهذا الإجراء يمكننا رفع إيرادات صادرات الملابس الجاهزة لـ30 مليار جنيه

موقع السلطة

قالت الدكتورة يمن الحماقي، الخبير الاقتصادي، وأستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، إن اهتمام مجلس الوزراء ووزارة التجارة والصناعة بالرخصة الذهبية من شأنه أن يحدث طفرة في ايرادات الصادرات غير البترولية في وقت قصير.

وأضافت "الحماقي" في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد" أنه إذا استخدمت الدولة الرخصة الذهبية لشركة عالمية في مجال الملابس الجاهزة مثلا، لتسويق المنتج المصري و توزيعه على دول العالم، يمكننا رفع إيرادات صادرات الملابس الجاهزة من 2 مليار جنيه إلى 30 مليار جنيه، و بالتالي إذا تم استخدامها في العديد من المجالات تحدث طفرة كبيرة في الصناعة المصرية.

الزراعة: 63 ألف طن إجمالي الصادرات الزراعية إلى ليبيا حتى منتصف أغسطس حتى من غير ماكياج | ظهور مبهر لـ 4 فنانات .. شاهد

و لفتت الخبير الاقتصادي إلى أن تكامل أدوار الحكومة و مؤسسات المجتمع المدني له دور كبير في دعم الصادرات، فضلا عن دخول الصناعات الصغيرة في التصدير، تدريب العمالة، و نقل التكنولوجيا الحديثة.

و التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم؛ المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، لمناقشة عدد من ملفات عمل الوزارة.

وأكد رئيس الوزراء في مستهل اللقاء على ما يحظى به قطاع الصناعة من اهتمام ومتابعة دورية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لما له من دور مهم في تحقيق النمو المنشود للاقتصاد المصري.

البنك الأهلي
موقع السلطة اخبار مصر

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB