موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 08:12 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

من المرجيحة لـ «القبر».. تفاصيل جديدة في واقعة مقتل «طفلي الدقهلية»

موقع السلطة

جريمة بشعة هزت الجميع وتحديدا أهالي محافظة الدقهلية، عقب خطف طفلين شقيقين يدعيان ريان ومحمود، من داخل الملاهي أثناء اصطحاب والدهما للتنزه بإحدى الحدائق بالدقهلية، ثم العثور على جثيهما غارقين في إحدى الترع بدمياط.

البداية كانت بتلقي اللواء محمد حجي، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء محمد شرباش، مدير المباحث الجنائية، ببلاغ لمركز شرطة ميت سلسيل، من محمود نظمي السيد، ومقيم منطقة البحر الجديد بالمدينة، باختطاف ابنيه «محمود، وريان»، أثناء وجودهما في الملاهي معه.

وروى والد الطفلين، أمام الرائد محمد فتحي صالح، رئيس المباحث، أنه كان مع ابنيه للاحتفال بالعيد في الملاهي، إلا أنه فوجئ بشخص يحتضنه، ويخبره أنه كان زميله في المرحلة الابتدائية، وظل يتحدث معه وعندما تركه وذهب، لم يجد الولدين.

وبتتبع كاميرات المراقبة تبين أن المختطفين، استقلوا «توكتوك» مع الطفلين، بعد خروجهم من الملاهي، وساروا جميعا عبر طريق السرو إلى محافظة دمياط.

الواقعة أثارت جدلا كبيرا وتفاعل معها رواد مواقع التواصل الاجتماعي وتعاطفوا مع الواقعة وبدأ في نشر صور الطفلين على السوشيال ميديا ووصل الأمر إلى مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات عنهما، وذلك بالتزامن مع جهود الأجهزة الأمنية لكشف لغز الواقعة بتشكيل فريق بحث للوصول إلى الجناة، بتكليف من اللواء محمد شرباش، مدير المباحث الجنائية، وبقيادة العميد سيد خشبة، رئيس فرع البحث، والرائد محمد فتحي صالح، رئيس مباحث مركز ميت سلسيل، وبإشراف العميد أحمد شوقي، رئيس المباحث الجنائية، لسرعة الوصول للخاطفين والطفلين، ودوافع ارتكاب الجريمة.

في اليوم الثاني «أمس الأربعاء»، عثر عدد من أهالي فارسكور بدمياط، على جثتي طفلين في إحدى الترع بالمركز، تبين بعد استخراجهما، أنهما الطفلان المبلغ باختطافهما مساء أمس.

وتلقى اللواء محمد حجي، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من العميد محمد شرباش، مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ من مديرية أمن دمياط، بالعثور على جثامين طفلين أشقاء داخل إحدى الترع الموجودة بمركز فارسكور التابع لمديرية أمن دمياط، وعلى الفور تم التنسيق بين مديرتي أمن الدقهلية ودمياط لكشف لغز العثور على مقتل الطفليين وبيان ما بهما من إصابات.

التحقيقات في الواقعة وفقا لمصدر أمني كانت تسير إلى احتمال وجود شبهة انتقام من والد الطفلين، خاصة وأن الأب مقاول وله تعاملات مادية مع أشخاص وشركات كثيرة، لكن حدثت مفاجأة اليوم الخميس، أنه تم استدعاء والد الطفلين.

التحقيقات في الواقعة، كشفت تفاصيل جديدة حيث تبين وجود خلاف بين والد الطفلين وأحد سماسرة تجار الآثار غير المشروعة بمركز أجا حول قطة أثرية «قطة فرعونية» اجتلبها من تشكيل إجرامي في دمياط، وفقا لأقواله في التحقيقات.

وأضاف والد الطفلين، أنه أعطى للسمسار مبلغ 300 ألف جنيه كعمولة على القطعة الفرعونية والمبلغ المتفق عليه 800 ألف جنيه، مؤكدا أنه ما حدث للطفلين إجراء انتقامي.

وفجر مصدر أمني مفاجأة، أنه عقب استدعاء والد الطفلين للاستماع إلى أقواله مرة أخرى، اليوم الخميس، لم يتم العثور عليه سواء في منزله أو المناطق والأماكن التي يتردد عليها، وأغلق هاتفه المحمول، وجاري البحث عنه، مشيرا إلى أن فريق البحث استدعى عم الطفلين لمحاولة الحصول على أية معلومات تساعد في الوصول إلى مرتكبي الواقعة إلا أنه لم يقدم أي جديد، سوى قوله إن جد الطفلين أصيب بجلطة فور معرفتة بالواقعة.

البنك الأهلي
طفلي الدقهلية غرق طفلى الدقهلية طفلى الدقهلية ريان ومحمود مقتل طفلى الدقهلية المخطوفين اخبار الحوادث الحواد
tech tech tech tech
CIB
CIB