موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 04:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

التموين: خفض أسعار اللحوم البرازيلي ‏المجمدة إلى 79 جنيهًا

وزير التموين
وزير التموين

تلقى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، تقريرًا من الشركة القابضة للصناعات ‏الغذائية حول أسعار السلع بالمجمعات الاستهلاكية، حيث أوضح التقرير انخفاض أسعار اللحوم البرازيلي ‏المجمدة إلى 79 جنيهًا بدلًا من 90 جنيهًا، وذلك لتخفيف ‏العبء على المواطنين.

التموين: المخزون الاستراتيجي من اللحوم المجمدة أمن

وأكد التقرير ‏أن المخزون الاستراتيجي من اللحوم المجمدة أمن، ويكفي كل ‏احتياجات المواطنين، مشددًا على التزام شركات المجمعات، وشركتي ‏الجملة العامة، والمصرية، بمجمعاتهما بتخفيضات تصل إلى ‏30% في بعض السلع.

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة ‏معاون الوزير، إن الشركة القابضة تضخ ‏يوميًا كميات كبيرة من السلع بمجمعاتها الاستهلاكية، مؤكدًا ‏وجود أكثر من 1100 صنف من السلع بكل مجمع استهلاكي، ‏بالإضافة إلى أن ميكنة المجمعات الاستهلاكية سهلت متابعة ‏حركة السلع بها والتدخل في أي لحظة لضخ السلع حال زيادة ‏الطلب عليها.

وأكد كمال أن الشركة ‏القابضة بها 1300 مجمع استهلاكي هدفها الرئيسي هو ‏إحداث التوازن بالأسواق بالتخفيضات التي تطرأ على السلع، وتخفيف العبء على المواطنين بتلك التخفيضات أيضًا، ‏مشددًا على أن جميع ‏احتياجات المنافذ والسيارات المتنقلة من اللحوم المجمدة البرازيلية متوفرة.‏

بدء صرف السلع التموينية لشهر أغسطس

وفي وقت سابق، بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف السلع التموينية لشهر أغسطس الجاري لأصحاب البطاقات البالغ عددهم 64 مليون مستفيد، عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، بين بقالي التموين وجمعيتي والمجمعات الاستهلاكية، حيث يتم توفير 25 سلعة.

وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة الغذائية، صرفتا نحو 9 آلاف طن من السلع الأساسية إلى منافذ جمعيتي، بقالي التموين، المجمعات الاستهلاكية، وذلك من خلال 1500 مخزن على مستوى الجمهورية، وتشتمل على 3 آلاف طن زيت، و4 آلاف طن سكر، وألف طن أرز.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة التموين التجارة الداخلية أسعار اللحوم البرازيلي اللحوم البرازيلي ‏المجمدة اللحوم المجمدة السلع التموينية وزارة التموين
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB